تقارير مصورة 

معاناة ساكنة أحياء بريمة والملاح القديم من التهميش !!

معاناة ساكنة أحياء بريمة والملاح القديم من التهميش !!

مظهر يتكرر كل سنة ، كلما تهاطلت أمطار الخير على مدينة مكناس ، تتجدد معاناة ساكنة عاشت التهميش، إنها ساكنة أحياء بريمة والملاح القديم بمكناس، فالزائر لهذه الأحياء يشعر وكأن آلة الزمن سافرت به إلى القرون الوسطى.

فإذا كان فلاحو جهة العاصمة الإسماعيلية يستبشرون خيرا بهذه الأمطار ، فإن ساكنة حي بريمة والملاح القديم ترهبهم كل قطرة من هذه الأمطار نظرا لهشاشة البنية التحتية التي تعيشها أحياؤهم، حيث يصبح عبور الأزقة والشوارع مهمة مستحيلة، والصور توضح كل شيء.

و رغم مراسلة الساكنة الجهات المسئولة ، لاشيء تغير ولا مظاهر تغيير وإصلاح تلوح في الأفق ، صمت رهيب لهذه الجهات ، يوحي بأن هذا التهميش الذي يعيشه الحيان المذكوران تهميش متعمد ...

وقد سبق لساكنة بريمة والملاح القديم أن نظموا عدة وقفات احتجاجية ، لعل صوتهم يصل للمسئولين الصم العمي، الذين ابتلينا بهم في هذه المدينة العزيزة .

أخيرا نوجه نداء للمسئولين بالإسراع بإصلاح وتهيئة هذه الأحياء قبل أن تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه ويصعب التحكم فيها.

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك