تقارير مصورة 

هل معلمة باب منصورالعلج بمكناس تعاني من تصدعات ؟

هل معلمة باب منصورالعلج بمكناس تعاني من تصدعات ؟

كشفت صور يتداولها رواد الشبكات الإجتماعية عن وجود تشققات بمعلمة باب المنصور العلج التي ارتبطت بها شهرة مدينة مكناس التاريخية.

وتكشف الصور عن وجود تشققات بقمة وجوانب هذه المعلمة التاريخية التي تتواجد قبالة ساحة الهديم التاريخية، وقد حذر مواطنون من مغبة إهمال الأمر داعين السلطات الى ضرورة التحرك الجدي لتفقد هذه المعلمة التاريخية التي تعتبر رمزا تاريخيا للمدينة يساهم بشكل كبير في استقطاب الآلاف من الزوار المغاربة والأجانب، بل إن منهم من ربط مصير مدينة مكناس بمصير هذه المعلمة الإسماعيلية.

وكانت إحدى المعالم التاريخية بشارع روامزين قد عرفت انهيارا جزئيا مؤخرا، الأمر الذي يطرح أهمية التحرك العاجل لصيانة المعالم الأثرية بمكناس.

ويعتبر باب منصور العلج من أعظم أبواب القصبة الإسماعيلية، أسسه السلطان المولى إسماعيل في أواخر القرن السابع عشر ، ثم جدده وزخرفه ابنه السلطان المولى عبد الله سنة 1144 هجرية 732م وقد أقيم لهذا الباب مجسم كان يجثم إلى جانب قوس النصر بباريس ، واتخذ منه شعارا لسنة المغرب بفرنســا.

الصور بعدسة الزميل علي زيان

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك