آخر الأحداث والمستجدات 

“من أجل التسامح والسلام” شعار الدورة الرابعة لمهرجان مرزوكة بإقليم الرشيدية

“من أجل التسامح والسلام” شعار الدورة الرابعة لمهرجان مرزوكة بإقليم الرشيدية

تفتتح الفرقة الاسكتلندية “سكوتش أون ذو روكس” أمسيات الدورة الرابعة لمهرجان مرزوكة التي تنظم في الفترة من 7 الى 11 أبريل 2016م. وتجسد الفرقة من خلال تنوع مشارب أعضائها قيم المهرجان الذي يحتفي بالتعددية والانفتاح على مختلف الآفاق.

من اسكتلندا وانجلترا وإيرلندا، يعكس تشكيل الفرقة شعار المهرجان الذي تنظمه الجمعية الصحراوية للتنمية السياحية والثقافية: “من أجل التسامح والسلام”.

ويدير الفرقة التي تؤدي الموسيقى التقليدية والمعاصرة الفنان الاسكتلندي الكبير أليكس ماككروثي، ابن مدينة كلاسكو، الذي يحيط به كل من شارل وكالوم وتوم، الذين يراكمون مسارات فنية مختلفة صقلتها التجربة والدراسة الأكاديمية.

وتقترح الدورة الرابعة برمجة غنية ومتنوعة من حفلات فنية وورشات موسيقية تمزج بين مختلف ألوان موسيقى العالم، علاوة على سهرات لمجموعات كناوة وندوات تتمحور، بالخصوص، حول التسامح والسلام والسياحة الصحراوية والموسيقى كرمز للهوية الكونية.

ويشارك في تنشيط فقرات الدورة عشرات الفنانين يمثلون عدة بلدان كإيرلندا والسنغال وفرنسا وإسبانيا وكوت ديفوار وإيطاليا ومالي وبريطانيا والكونغو. كما يتضمن البرنامج الفني مشاركة فنانين ومجموعات غنائية وطنية ومحلية وخاصة مجموعة كناوة خملية والفنان الأمازيغي تورتيت والفنان الشعبي مولود المسكاوي، ومجموعات امغرلان وايمودا واودادن وهوبي وبابليون سيستيم ووايمديازن وجيل تاركالت والمغنيين ناصر ميكري ولحسن اشيبان، علاوة على ندوات موضوعاتية تتناول “دور الثقافة في نشر قيم السلام والتسامح” و”التراث المحلي والوطني .. السياحة الصحراوية” و”الموسيقى رمز التجانس الإنساني”.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-04-11 18:04:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك