آخر الأحداث والمستجدات 

تجار من مكناس يحتجون بسلا على حجز عناصر الدرك لسلعهم بدعوى أنها مهربة

تجار من مكناس يحتجون بسلا على حجز عناصر الدرك لسلعهم بدعوى أنها مهربة

نظم عشرات التجار المنضوون تحت لواء جمعية شبيبة الجمعية المهنية لتجار المدينة العتيقة بمكناس،وفعاليات مهنية أخرى، صبيحة يومه الجمعة،وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بسلا،احتجاجا على حجز شاحنات محملة بسلعهم كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء في اتجاه مكناس.

وحول تفاصيل القضية،أفاد مصدر لمكناس بريس من جمعية شبيبة الجمعية المهنية لتجار المدينة العتيقة بمكناس ،أن التجار تفاجؤو يوم الأربعاء 13 من الشهر الجاري بعدم توصلهم بالسلع التي اشتروها من مدينة الدار البيضاء،وذلك بسبب توقيف الشاحنات التي كانت تقلها من طرف عناصر الدرك الملكي بمنطقة العرجات ومصادرة ما بها من سلع بدعوى أنها تحتوي على سلع مهربة.

وحسب نفس المصدر فقد تم إحالة السلع المحجوزة على الجمارك والملف على المحكمة،الأمر الذي أثار استغراب التجار نظرا لاعتبار السلع التي اقتنوها من محلات تجارية معروفة بالعاصمة الاقتصادية بالدار البيضاء سلعا مهربة،من قبل عناصر الدرك،وهو ما اعتبروه من خلال البيان الذي أصدرته جمعيتهم شططا في استعمال السلطة وتعسفا وألحق ضررا بممتلكاتهم.

هذا ويطالب التجار باسترجاع كافة السلع المحجوزة لأصحابها وجبر الضرر الناتج عن هذه الممارسات التي اعتبروها معارضة للقانون والدستور الذي ينص على الحق في التنقل للأشخاص والبضائع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-22 15:56:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك