آخر الأحداث والمستجدات 

مهنيو قطاع الصحة يحتجون على أحداث السبت الأسود بمستعجلات محمد الخامس بمكناس (صور)

مهنيو قطاع الصحة يحتجون على أحداث السبت الأسود بمستعجلات محمد الخامس بمكناس (صور)

خرج عدد كبير من موظفي قطاع الصحة بمكناس في وقفة احتجاجية حاشدة أمام مصلحة المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمكناس،احتجاجا على ما بات يعرف بأحداث السبت الأسود،التي قام خلالها ثلاثة أشخاص بالاعتداء على شرطي داخل مصلحة المستعجلات وتخريب عدد من التجهيزات الطبية.

الوقفة الإحتجاجية جاءت تلبية لنداء النقابات العاملة بالقطاع باستثناء نقابة العدالة و التنمية و التي لم يصدر عنها أي موقف رسمي في موضوع اعتداء السبت الأسود.

وردد المحتجون شعارات تندد بسياسة حكومة بن كيران في قطاع الصحة و انعدام ظروف الاشتغال و ضعف التجهيزات و غياب الحماية من طرف الإدارة، كما نظم المحتجون مسيرة داخل المستشفى،الأمر الذي اعتبره عادل السموني ممثل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب رسالة واضحة إلى القائمين على القطاع بأن السيل بلغ الزبى على حد تعبيره.

من جانبه أكد النقابي عبد الله مشكور،في كلمة باسم النقابات الداعية إلى هذه الوقفة،بأن الموظفين أصبحوا في حالة انقراض مؤكدا بأن مهنيي الصحة هم "تراب رجلين المواطنين المرضى شريطة توفير الشروط الملائمة".  

و يذكر بأن النقابات الصحية بمكناس كانت قد نظمت ندوة صحفية عقب الاعتداء الذي تعرض له طاقم مستعجلات مستشفى محمد الخامس و نجم عنه إصابة بليغة لرجل شرطة كما تعرضت عدد من المعدات إلى تكسير قدرت قيمتها بملايين السنتيمات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-22 15:21:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك