آخر الأحداث والمستجدات 

إدانة لحام لم يوفر مؤونة شيك بمكناس بشهرين حبسا نافذا

إدانة لحام لم يوفر مؤونة شيك بمكناس بشهرين حبسا نافذا

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، الاثنين الماضي، المتهم (ي.ق) بشهرين حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها 2500 درهم، بعد مؤاخذته من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الاجتماعية والعائلية ولانعدام سوابقه.

ويستفاد من محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل شرطة مكناس، أن المستفيد من الشيك تقدم، بواسطة دفاعه، بشكاية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، يعرض فيها أنه تسلم من المتهم، الذي يعمل لحاما، شيكا مسحوبا عن البنك الشعبي يحمل مبلغ عشرة آلاف درهم، موضحا أنه حين تقدم لاستخلاصه من الجهة المسحوب عنها أرجع له بملاحظة «رصيد غير كاف»، مرفقا شكايته بأصل الشيك موضوع المتابعة وشهادة عدم الأداء.

وبالاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهم، من مواليد 1953 بالدار البيضاء، متزوج وأب لثلاثة أبناء، بالمنسوب إليه، مصرحا أن الشيك المسحوب عن حسابه بالبنك المذكور يخصه ومن توقيعه، مضيفا أنه سلمه للمستفيد منه إثر معاملة تجارية، في الوقت الذي لم يكن يتوفر على الرصيد الكافي لتغطيته، مشيرا إلى أنه عاجز عن الأداء. وهي التصريحات التي أكدها ساعة عرضه على أنظار وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، قبل أن يجدد اعترافه بجلسة محاكمته ابتدائيا، مفضلا الدفاع عن نفسه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-04-24 15:48:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك