آخر الأحداث والمستجدات 

فريق العدالة والتنمية يطالب بتحقيق عاجل في خروقاتٍ بجماعة أكوراي بإقليم الحاجب

فريق العدالة والتنمية يطالب بتحقيق عاجل في خروقاتٍ بجماعة أكوراي بإقليم الحاجب

طالب فريق العدالة والتنمية بالجماعة الحضرية أكوراي إقليم الحاجب، بفتح تحقيق عاجل من قبل المجلس الأعلى للحسابات في ما أسماه خروقات شابت عمليات التسيير والتدبير المالي على مستوى الصفقات العمومية للجماعة.

وأوضح نجيم العزوزي، منسق فريق العدالة والتنمية بجماعة أكوراي، في تصريح للموقع الالكتروني الرسمي لحزب العدالة والتنمية ـpjd.ma، أن وقوف ذات الفريق على خروقات همّت صفقة تشجير أبرمها رئيس المجلس الجماعي، بعد الاطلاع على حيثياتها على بوابة الصفقات العمومية والوقوف على مدى مخالفتها لدفتر التحملات المصادق عليه، يقتضي التعجيل بفتح بحث عميق في الواقعة والتحقيق مع رئيس الجماعة، في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة تفعيلا للمقتضيات الدستورية.

وأبرز العزوزي، في ذات التصريح، أن الشكايات المحالة على العمالة همت أساسا غياب بقعة أرضية محفظة باسم الجماعة من سجل ممتلكات الجماعة، وأيضا من على الواقع، وشكاية حول السوق النموذجي، وشكاية حول اتفاقية التدبير المفوض، وشكاية حول صفقة التشجير 07/2014، وكذا شكاية حول الشواهد الإدارية والبناء غير القانوني.

وقال العزوزي، إن اللجنة التي حلت بالجماعة، أول أمس الثلاثاء، قامت بزيارة ميدانية للورش ووقفت على حجم التجاوزات، كما استمعت للنائب الرابع بعد تغيّب الرئيس عن الحضور، وإلى تقنيين ورئيس المصالح الجماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الرزاق العسلاني
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-25 11:13:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك