آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الفلاحة الفرنسي"ستيفان لوفول" يزور المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

وزير الفلاحة الفرنسي

يقوم ستيفان لوفول، وزير الفلاحة والصناعات الغذائية والغابات، الناطق باسم الحكومة الفرنسية، بزيارة رسمية إلى المغرب، تنطلق اليوم، وتدوم حتى الجمعة المقبل؛ وذلك في إطار تنظيم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

وحسب بيان لسفارة فرنسا بالمغرب، فإن الزيارة تأتي في إطار التعاون الذي يربط بين كل من فرنسا والمغرب في مجال الزراعة المستدامة، والذي تم التنسيق له خلال عقد COP 21، تمهيدا لاحتضان المغرب للقمة العالمية المقبلة للمناخ COP 22.

ووفق البيان ذاته، سيلتقي لوفول اليوم بكل من عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وجواد الشامي، المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، من أجل زيارة الجناح الفرنسي بالمعرض.

وسيترأس كل من لوفول وأخنوش يوم غد الخميس أول اجتماع للشركاء في مبادرة 4 من أجل 1000، التي تم إطلاقها خلال عقد COP 21، والتي تهدف إلى استصلاح الأراضي الزراعية والغابات وخلق أدوات من أجل المناخ والأمن الغذائي.

وفي إطار زيارته للمغرب سيقوم وزير الفلاحة الفرنسي كذلك بترؤس حدث التوقيع على اتفاقية ائتمان بين كل من الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك "كريدي أجريكول" بالمغرب.

إضافة إلى ذلك سيقوم لوفول بزيارة شركة Oleafood، لينتقل في ما بعد إلى الخميسات لزيارة شركة Biolandes، المتخصصة في علم البيئة وإنتاج الزيوت الأساسية الزراعية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-04-28 11:37:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك