آخر الأحداث والمستجدات 

إتصالات المغرب تقدم بالمعرض الفلاحي بمكناس إبتكارين لخدمة العالم القروي والبيئة

إتصالات المغرب تقدم بالمعرض الفلاحي بمكناس إبتكارين لخدمة العالم القروي والبيئة

في إطار مساهمتها في البحث عن حلول للمشاكل البيئية التي يعاني منها العالم القروي، باستعمال التكنولوجيا الحديثة، قدمت شركة اتصالات المغرب، بالمعرض الفلاحي بمكناس، ابتكارين لخدمة العالم القروي والبيئة.

ويتعلق الابتكار الأول بمحطة جوالة متعددة الخدمات، تسمى "الغابة"، وتضم أجهزة تعمل على رصد المخاطر التي يمكن أن تتهدد الغابة، وتقوم بإرسال رسائل استشعارية إلى الأجهزة المعنية قصد التدخّل.

محطة "الغابة" تعمل بالطاقة الشمسية، وهي على شكل عباد شمس عملاق، ومزودة بكاميرات للمراقبة. ويروم الابتكار، بالأساس، حماية البيئة، بشكل مستدام، من المخاطر المحدقة بها، مثل قطع الأشجار.

من جهة أخرى، سيمكِّن الجهاز المبتكر من الربط بالانترنت عبر تقنية "wifi"، كما سيمكّن من شحن بطاريات الهواتف المحمولة والحواسيب عبر منفذ وعمودين للإنارة العمومية. وسيق لشركة اتصالات المغرب أن قدمت خلال الدورات السابقة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، عددا من الابتكارات التكنولوجية الفلاحية والبيئية، مثل الفزاعة الآلية التي تعمل على رصد الطيور وطردها، والتي تعمل بالطاقة الشمسية.

كما قدمت ابتكارا يعمل على حماية الغابات من الحرائق، وجهازا يقوم بإرسال تنبيهات إلى المزارعين، عبر رسائل قصيرة، كلما تجاوزوا المعايير البيئية المحددة، وابتكارات أخرى. وتقول الشركة إنها تضع الابتكارات التكنولوجية الحديثة في مجال الفلاحة والبيئة في أولوياتها، في إطار مساهمتها في تقليص الفجوة الرقمية في العالم القروي وحماية الموارد الطبيعية والبيئية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد الراجي
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-04-29 10:52:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك