آخر الأحداث والمستجدات 

التوقيع على اتفاقية بمكناس للنهوض بالأبحاث العلمية في مجال الصحة الحيوانية

التوقيع على اتفاقية  بمكناس للنهوض بالأبحاث العلمية في مجال الصحة الحيوانية

وقع معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وشركة المنتوجات البيولوجية والصيدلية والبيطرية (بيوفارما)، اليوم السبت بمكناس اتفاقية شراكة.

ووقع هذه الاتفاقية، على هامش الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2016)، المديرة العامة لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وفاء فاسي الفهري والمدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أحمد ابن التهامي والرئيس المدير العام ل(بيوفارما) جمال مالك.

وتهدف هذه الاتفاقية أساسا إلى تعزيز علاقات التعاون في المجالات العلمية والتقنية للهيئات الموقعة، كما تهدف إلى النهوض بالأبحاث العلمية في مجال الصحة الحيوانية.

وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم "بيوفارما " على الخصوص بتقديم خدمات لفائدة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وبتكوين المهنيين التقنيين التابعين للأطراف الموقعة.

وستكون هذه الخدمات متاحة لشركاء مؤسساتيين آخرين حسب الطلب .

من جانبه، يلتزم معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، بموجب هذه الاتفاقية، بالخصوص، بتعيين موظفين مؤهلين لإنجاز أنشطة تحليلية إلى جانب تكوين المهنيين التقنيين العاملين مع الأطراف الموقعة. أما المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية فيلتزم بتوفير معدات مخبرية وكفاءات كلما لزم الأمر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-04-30 21:20:34

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك