آخر الأحداث والمستجدات 

الفدرالية الدولية لصحفيي وكتاب السياحة تعقد جمعها العام بالمغرب وتخصص زيارة لمدينة مكناس

الفدرالية الدولية لصحفيي وكتاب السياحة تعقد جمعها العام بالمغرب وتخصص زيارة لمدينة مكناس

من المنتظر أن تشهد مدينة مكناس،يوم السبت القادم،زيارة لوفد دولي يضم أعضاء من الفدرالية الدولية لصحفيي وكتاب السياحة،التي اختارت المغرب لتعقد جمعها العام فيه.

وتأتي دعوة هذا الوفد المهم للعاصمة الإسماعيلية مكناس،بدعوة من المجلس الإقليمي للسياحة والجماعة الحضرية لمكناس،بالإضافة الى عدة فاعلين في مجال السياحة،وذلك بهدف التعريف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المدينة.

وحسب بلاغ صحفي للفدرالية الدولية للصحافة السياحية وكتاب المجال السياحي،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،فقد تم اختيار المغرب كوجهة سياحية، لأول مرة خارج أوروبا، لاحتضان الجمع العام واللجنة الادارية للفدرالية الدولية للصحافة السياحية وكتاب المجال السياحي في الفترة الممتدة ما بين 6 و 10 ماي 2016.

هذا اللقاء الهام يشكل حدثا مناسبا للترويج للمغرب كوجهة سياحية متميزة نظرا لجودة المنتوج والاستقرار السياسي وكذا الإستراتيجية القطاعية المتمثلة في رؤية 2020.

سيعرف منا اللقاء الني ستنظمه الفدرالية الدولية بتنسيق مع الجمعية الغربية لصحفيي وكتاب المجال السياحي حضور عدد من الصحفيين من عدة دول من الصحافة المكتوبة، المسموعة، المرئية والإلكترونية ممثلة للدول التالية: الولايات التحدة الأمريكية، روسيا، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، صبربيا، سلوفينيا، تركيا، مالطا، بلجيكا، البوسنة، بلغاريا، سلوفاكيا، كرواتيا، بناما، فنزويلا، الأرجنتين، مص، تونس، الجزائر، لبنان و البحرين. وسيتميز منا اللقاء بزيارة لعدد من الدن السياحية كالدار البيضاء، مكناس، مراكش والجديدة. حيث من المنتظر أن تعقد لقاءات مع بعض الفاعلين والتدخلين في القطاع السياحي بالدف المذكورة. كما أنه من المقرر عقد ندوة بالدارالبيضاء صبيحة السابع من ماي بالدارالبيضاء حول موضوع: "السياحة المتوسطية: تحديات وآفاقا" بمشاركة العديد من الأسماء البارزة المتخصصة التنمية للقطاع العام والخاص، زيادة على 3 وزراء سابقين للسياحة من تونس وكرواتيا: السيد التيجاني حداد، الرئيس الحالي للفدرالية الدولية ووزير سابق في الحكومة التونسية إلى جانب السيد لحسن الثلاثي الذي كان يشغل نفس المنصب، السيدة أميليا طوما سيفيك، وزيرة سابقة للسياحة بكرواتيا، ورئيس المؤسسة الدولية للسياحة المتوسطية، إلخ،

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث يحظى باهتمام كل من وزارة السياحة، وزارة الإتصال، وزارة الثقافة، المكتب الوطني المغربي للسياحة، الخطوط الملكية المغربية، المكتب الوطني للمطارات، الكنفدرالية الوطنية للسياحة، الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، الفدرالية الوطنية للنقل السياحي، عمادة مكناس، المجلس الجهوي للسياحة لكل من مراكش — آسفي والدار البيضاء— سطات، زيادة على المجلس الإقليمي للسياحة لمدينة مكناس والجمعية الجهوية لوكالات الأسفار للدار البيضاء— سطات.

إن تواجد هذا العدد المهم من الصحفيين الأجانب ذوي الاختصاص في مجالات ومنتوجات سياحية متعددة : السياحة الشاطئية، الجبلية، المستدامة، الثقافية، الرياضية... إلى غير ذلك والذين يمثلون ثلة من أبرز الصحف المتخصصة يشكل فرصة سانحة للجانب المغربي لتزويدهم بما من شأنه أن يرسم الصورة الحقيقية للمغرب السياحي والأشواط المهمة التي قطعها من أجل النهوض بالقطاع من خلال إستراتيجية 2020 التي تهدف لإنشاء وحدات فندقية ذات جودة عالية، وبنيات تحتية متطورة وتنوع في المنتوج بكل أصنافه، إلى غير ذلك من المجالات التي تحظى بأهمية بالغة في مقدمتها رؤية 2020 التي تروم النهوض بالسياحة بالغرب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-06 01:27:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك