آخر الأحداث والمستجدات 

سنة حبسا نافذا لمتهم بالعنف ضد الأصول بالحاجب

سنة حبسا نافذا لمتهم بالعنف ضد الأصول بالحاجب

آخذ القطب الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بمكناس، الاثنين الماضي، المتهم(ف.ي) من أجل العنف ضد الأصول والسكر العلني وحيازة السلاح الأبيض واستهلاك المخدرات، وأدانه بسنة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، ومصادرة المحجوز لفائدة إدارة الأملاك المخزنية. 

    ويستفاد من محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل مركز الدرك الملكي بباشوية سبع عيون(إقليم الحاجب)، أن المسمى (ع.ي) تقدم بشكاية من أجل العنف ضد الأصول في مواجهة حفيده المتهم، موضحا أن الأخير مدمن على تناول المخدرات والكحول، وأنه يقوم بالهجوم عليه وعلى أسرته بواسطة السلاح الأبيض، ولا يتردد في تهديده بإلحاق الأذى به وبأسرته.

      وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، صرح المتهم، من مواليد 1985 بسبت جحجوح، أنه مدمن على تناول مخدر الشيرا، معترفا بالهجوم على مسكن جده وتهديده بالسلاح الأبيض، وذلك بغرض تخويفه وإجباره على مده بالمال، مضيفا أنه قام بتكسير نافذة منزل جده قصد إفزاعه من نومه رفقة جدته وأرغمهما على تحقيق طلباته المادية.

   وعند استنطاقه من قبل وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس، اعترف المتهم باستهلاكه المخدرات فقط، وأنكر واقعة العنف ضد الأصول، والشيء نفسه ساعة عرضه ووثائق ومستندات الملف على أنظار القضاء الجالس، عندما تنازل عن مقتضيات المادة 385 من قانون المسطرة الجنائية، مفضلا الدفاع عن نفسه بنفسه، ملتمسا من المحكمة التي واجهته بمضمن اعترافاته التمهيدية الرأفة به.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-05-13 11:39:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك