آخر الأحداث والمستجدات 

وفد سياحي إعلامي من الإمارات يزور مكناس ومدنا أخرى من الجهة

وفد سياحي إعلامي من الإمارات يزور مكناس ومدنا أخرى من الجهة

نظم المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط، ومقره أبوظبي رحلة عمل استكشافية إلى عدد من المدن والمنتجعات في المغرب بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعدد من المؤسسات الإعلامية في الدولة.

والتقى السيد عبد الرفيع أزويتن مدير عام المكتب الوطني للسياحة المغربية للوفد السياحي والإعلامي الإماراتي في مدينة فاس التاريخية، وقدم لهم شرحاً موجزاً عن مشروعات تطوير السياحة في بلاده بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإماراتية والخليجية.

وشملت الجولة الاستكشافية العاصمة المغربية الرباط، فاس، مكناس، وإيفران وعدة مواقع تاريخية وأثرية، بهدف التعرف إلى المنتج السياحي المغربي والاطلاع على مقومات السياحة في المملكة.

وأشار خطاب الطيبي مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط إلى أهمية تنظيم هذه الجولة التي شارك فيها فريق من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وإعلاميين من الإمارات ومملكة البحرين بقوله ” إن كافة المدن المغربية تستعد لموسم صيفي حافل بالأنشطة والعروض الخاصة لاستقبال العائلات الخليجية هذا العام ولابد من التعرف على هذه البرامج الطموحة “.

وقال في تصريح بهذه المناسبة إن بلاده توفر كافة متطلبات السياحة العائلية من دول الخليج العربية بفضل التنوع والغني الثقافي الذي تشهده المملكة إضافة إلى فتح خطوط طيران جديدة من دول الخليج العربية إلى المغرب.

وأوضح أن الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الخليجية والعربية الوحيدة التي فتحت خطا جويا مباشرا من مطار أبوظبي الدولى إلى العاصمة المغربية الرباط.

وذكر أن نسبة الخليجيين من العدد الإجمالي لزوار المغرب تصل إلى نسبة 30% غير أنهم الأكثر إنفاقا في العالم مقارنة ببقية السياح مشيرا إلى أن المغرب استقبل في العام الماضي 10.5 مليون سائح.

وتوقع ارتفاع عدد الزوار هذا العام بنسبة تصل إلى 15٪ خلال 2016 خاصة بعد إضافة 15 مدينة سياحية جديدة تم ترميم الآثار الموجودة بها وتوفير مرافق خدمية سياحية متطورة”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وكالات
التاريخ : 2016-05-13 17:41:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك