آخر الأحداث والمستجدات 

رئاسة جامعة مولاي اسماعيل تستنكر الأحداث التي شهدتها كلية العلوم وتتوعد المتورطين فيها

رئاسة جامعة مولاي اسماعيل تستنكر الأحداث التي شهدتها كلية العلوم وتتوعد المتورطين فيها

على إثر الحدث المؤسف الذي عرفته كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي اسماعيل بمكناس والمتمثل في إقدام مجموعة من الطلبة المحسوبين على ما يسمى بفصيل النهج الديموقراطي القاعدي – تيار البرنامج المرحلي ، على إخضاع نادلة بمقصف الطلبة بالكلية ل "محاكمة" يومه الثلاثاء 17 ماي 2016 مساء ، وتصحيحا للمغالطات التي أوردتها بعض المنابر الإعلامية ، فإن  رئاسة الجامعة تعلن ما يلي :

-         إن هذا الحدث الغريب على الحرم الجامعي كفضاء للمعرفة والتعايش والتحصيل العلمي ، يعتبر معزولا ، ولتنوير الرأي العام ، فإن المناوشات بين الضحية و هؤلاء الطلبة قد بدأت في الساعة الرابعة و أربعين دقيقة أمام الباب الخارجي للمؤسسة أسفرت على إصابة أحد الطلبة و شقيقة الضحية التي تم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس و اقتياد النادلة إلى داخل الكلية حيث تمت دعوة الطلبة إلى "حلقة محاكمة" انتهت بحلق شعرها و حاجبيها و جلدها بمائتي صفعة و إخراجها إلى الشارع المقابل لكلية العلوم.

-         إن رئاسة جامعة مولاي اسماعيل تستنكر و بشدة هذا السلوك المشين الذي لا يمت بصلة لأخلاق عموم طلبتها ، و الذي يشكل تهديدا للسلامة الجسدية لكل مكوناتها من أساتذة و إداريين وطلبة.

-         و حرصا منها على ضمان السير العادي لمؤسساتها فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للقوانين و الأنظمة الجاري بها العمل في حق كل من تبث تورطه في مثل هذه السلوكات المخلة بالنظام العام.

-         و إذ تدين رئاسة جامعة مولاي اسماعيل مثل هذه التصرفات الرعناء ، فإنها تدعو كافة المتدخلين إلى التصدي بحزم لكل ما من شأنه أن يعيق السير العادي للمؤسسات الجامعية التابعة لها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جامعة مولاي اسماعيل
التاريخ : 2016-05-20 15:16:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك