آخر الأحداث والمستجدات 

طقس حار وأجواء مشمسة بمدينة مكناس اليوم السبت

طقس حار وأجواء مشمسة بمدينة مكناس اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس نسبيا حارا إلى حار بسوس والمناطق الجنوبية الشرقية وداخل البلاد (مدن مكناس-فاس-الرباط-القنيطرة-خنيفرة ...)، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل المحيطية مرفوقة بكتل من الضباب.

كما يرتقب أن تنمو سحب غير مستقرة في بداية الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة مصحوبة بزخات عاصفية في بعض المناطق خصوصا بعد الزوال، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالشمال الشرقي واللوكوس، ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و 11 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف والهضاب العليا، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 15 و21 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 22 و29 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية، وما بين 29 و35 درجة بالشرق والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياظمة وعبدة ودكالة وغرب الأقاليم الجنوبية وما بين 33 و 39 درجة بالجنوب الشرقي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة والحوز. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج بالجديدة.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-05-21 12:06:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك