آخر الأحداث والمستجدات 

منظمة الوعي النسائي تدين الإعتداء الذي تعرضت له "شيماء" بكلية العلوم مكناس

منظمة الوعي النسائي تدين الإعتداء الذي تعرضت له

تتواصل ردود الأفعال الحقوقية المستنكرة لحادث “الاعتداء الشنيع”، على الفتاة القاصر شيماء، بمقصف كلية العلوم بمكناس، على يد فصيل “البرنامج المرحلي”. وأدانت “منظمة الوعي النسائي”، ما قالت عنه “الجريمة النكراء”، متهمة “فصيل البرنامج المرحلي”،  بارتكابها. واعتبرت ان ما حدث “يضرب في الصميم حرمة الجامعة المغربية، التي تعتبر ملاذا للعلم وفضاء لبناء النخب والتربية على المبادئ والأخلاق النبيلة، ويسيء بشكل كبير إلى صورة الجامعة المغربية”.

واعتبرت المنظمة، ان فصيل “البرنامج المرحلي ” تمادى في “ممارسة الإرهاب على الطلبة، وكل من سولت له نفسه معارضته خوفا من تنكيلهم وبطشهم، ما أفسح لهم المجال للتسيب والانفلات من كل الأعراف وفرض محاكمات خارج السيطرة”.

وتساءلت المنظمة في بيان لها عن الجهات التي “فوضت لهؤلاء تنصيب المحاكم بكل حرية، وإصدار الأحكام، التي تتسم بالإذلال والسادية وتنفيدها دون رادع وكأننا عدنا إلى زمن السيبة”، وعمن “يوفر الغطاء والحماية لهذا الفصيل لممارسة الإجرام والإرهاب”.

وحمل بيان المنظمة، مسؤولي إدارة الجامعة والأمن مسؤولية ما حدث، بسبب عدم تدخلهم لحماية الطلبة، وفرض الأمن. وطالبت “الوعي النسائي”، بفتح تحقيق عاجل وفوري لمعاقبة المجرمين، وإيقاف نزيف التسيب واللاأمن، كما دعت وزارة التعليم العالي إلى “التدخل قصد حماية حرمة الجامعة من كل أشكال العنف الفكري والتعايش”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-05-22 15:41:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك