آخر الأحداث والمستجدات 

استقبال حاشد أمام سجن تولال لمعتقل أمازيغي متهم بقتل طالب قاعدي بكلية الحقوق بمكناس (صور)

استقبال حاشد أمام سجن تولال لمعتقل أمازيغي متهم بقتل طالب قاعدي بكلية الحقوق بمكناس (صور)

خصص عدد من النشطاء الأمازيغ صباح يومه الأحد استقبالا حاشدا للمعتقل المنتمي إلى الحركة الأمازيغية مصطفى أوسايا،الذي قضى 9 سنوات وراء القضبان على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها كلية الحقوق بمكناس شهر ماي سنة 2007،والتي أسفرت عن مقتل طالب قاعدي.

واستقبل عدد من النشطاء الأمازيغ، قادمين من مختلف مدن المغرب، مصطفى أوسايا قبالة سجن تولال بمكناس، مرددين شعارات مرحبة بمعانقته الحرية، ومنددة باستمرار تواجد رفيقه حميد أعضوش في السجن،الذي اعتقل على خلفية نفس الأحداث،مطالبين بإطلاق سراحه.

وكانت لجنة التحضير لاستقبال المعتقل مصطفى أوسايا أعلنت عزمها تنظيم حفل استقبال يشمل أنشطة ثقافية مختلفة لثلاثة أيام، حيث تم تفعيل ذلك مباشرة بإعطاء الانطلاقة لقافلة نحو دوار "فزو" بالراشيدية، مسقط رأس المفرج عنه.

هذا وحسب مصادر طلابية فإن عزم نشطاء الحركة الثقافية الأمازيغية،تخصيص حفل استقبال لزميلهم المفرج عنه بفضاء الحي الجامعي بمكناس،من شأنه أن يخلف أحداث عنف داخل هذا الفضاء،نظرا لكون عناصر الفصيل القاعدي هددوا في وقت سابق حسب نفس المصدر،بأن هذا الحفل لن ينظم إلا على جثثهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-22 19:05:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك