آخر الأحداث والمستجدات 

تطورات مثير في محاكمة الطلبة القاعديين المتهمين بحلق شعر وحاجبي فتاة بمكناس

تطورات مثير في محاكمة الطلبة القاعديين المتهمين بحلق شعر وحاجبي فتاة بمكناس

مثل يومه الاثنين أمام هيئة الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بمكناس الطلبة المعتقلون على خلفية قضية حلق حاجبي وشعر الفتاة شيماء التي كانت تشتغل كنادلة في مقصف كلية العلوم بمكناس،وذلك بعد إخضاعها لما يسمى 'محاكمة جماهيرية'.

وعرفت الجلسة الثانية لمحاكمة الطلبة المتورطين في هذه القضية،انضمام عدة محامين للدفاع عن الضحيتين شيماء وشقيقتها،ليصل عددهم الى تسعة،فيما بلغ عدد المحامين الموكلين للدفاع عن المتهمين سبعة.

وطالب دفاع المتهمين أثناء ترافعه بمنح موكليهم السراح المؤقت بحكم أن الفترة الحالية هي فترة امتحانات وجلهم طلبة يتابعون دراستهم في الوقت الحالي،وأننا على أبواب رمضان،الأمر الذي رفضته هيئة المحكمة وأجلت البث في القضية من جديد الى 13 من شهر يونيو القادم،للإستماع للشهود.

وبلغ عدد الطلبة المحسوبون على هذا الفصيل القاعدي،والمعتقلون على خلفية هذه قضية ثمانية طلبة،ويتعلق الأمر بكل من إكرام بورحيم، زكية بيا، حمزة الحمدي، ياسين رحال، رضوان العلمي، إبراهيم قاسمي،هذا بالإضافة الى طالبتين أخرتين جرى تفديمهما يوم الخميس الماضي،إحداهما تتابع في حالة سراح،وجهت إليهم تهم الاحتجاز إلى جانب إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم وممارسة العنف ضدهم وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والضرب والجرح بالسلاح والإيذاء العمدي وحيازة السلاح في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص والأموال.

هذا وشهد محيط المحكمة،وقفة احتجاجية من تنظيم هيئات حقوقية وسياسية تضامنا مع شيماء وأختها اللتان حضرتا بدورهما فيها.

من جهة أخرى أصدر جناح الطلبة المعتقلين،بلاغا جاء فيه عزم رفاقهم المعتقلين الدخول في "معركة للأمعاء الفارغة من داخل زنازين النظام القائم والمتمثلة في إضــــرابٍ مفتوح عن الطــعام، كخطوة نضالية على أرضية مجموعة من المطالب منها (عزلهم عن معتقلي الحق العام، تسريع محاكمتهم الصورية...)، وكذلك دفاعا منهم عن هويتهم السياسية كمعتقلين سياسيين، وذلك إبتداءا من اليوم الإثنين 30 ماي 2016 على الساعة الثامنة مساء" يضيف نفس البلاغ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-30 22:30:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك