آخر الأحداث والمستجدات 

حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس تسجل ارتفاعا

حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس تسجل ارتفاعا

سجلت حركة نقل المسافرين بمطار فاس سايس، خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا بنسبة 4,86 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. وأفادت إحصائيات المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس بلغ إلى غاية متم أبريل الماضي ما مجموعه 273 ألفا و 795 مسافرا مقابل 261 ألفا و 95 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وعلى الصعيد الوطني، سجلت حركة النقل التجاري للمسافرين في نفس الفترة من السنة مليون و537 ألفا و 605 مسافرين، مسجلا بذلك زيادة تقدر نسبتها ب0,88 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبخصوص تصنيف حركية الطيران على مستوى المطارات بالمغرب احتل مطار فاس سايس الرتبة الرابعة وراء كل من مطارات محمد الخامس بالدار البيضاء ومراكش المنارة والمسيرة بأكادير.

ومن المتوقع أن ترفع المحطة الجديدة التي تم تشييدها بمطار فاس سايس، والتي ستدخل الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة طاقة الاستقبال بهذا المطار لتصل إلى 2,5 مليون مسافر سنويا.

ومن شأن إنجاز هذه المحطة الجوية الجديدة، التي يدخل بناؤها ضمن مشروع ضخم لتوسيع منشآت مطار فاس سايس بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 479 مليون درهم، أن يستجيب للزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر هذا المطار مع فتح المجال أمام وكالات جديدة للطيران.

وتنطلق من مطار فاس سايس رحلات جوية يومية في اتجاه عدد من المطارات، خاصة نحو أوروبا، إلى جانب رحلات باتجاه بعض البلدان العربية والإفريقية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-10 20:10:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك