آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن حفل تسليم جوائز المسابقة الجهوية لأحسن مقاولة ناشئة

مكناس تحتضن حفل تسليم جوائز المسابقة الجهوية لأحسن مقاولة ناشئة

تنظم " جمعية إنجاز المغرب " يومي 25 و 30 يونيو بكل من فاس ومكناس حفل تسليم جوائز المسابقة الجهوية لأحسن مقاولة ناشئة لصنفي الثانوي والجامعي برسم سنة 2016 . وقد انطلقت المسابقات الجهوية لأحسن مقاولة ناشئة التي تعد المرحلة الأولى التي تفضي إلى المسابقة الوطنية لهذه الجائزة في نسختها التاسعة منذ 27 ماي الماضي وتشمل 18 مدينة مغربية وستختتم هذه المسابقات الجهوية يوم 30 يونيو بمدينة مكناس . 

ويتعلق الأمر بمدن الدار البيضاء وطنجة والرباط وسلا والجديدة وآسفي وخريبكة والعيون وأكادير ومراكش وبنكرير ووجدة والناظور وبركان ومكناس والقنيطرة والداخلة وفاس .

وتم إحداث جوائز المقاولة الناشئة من طرف تلاميذ وطلبة المؤسسات التعليمية العمومية خلال الموسم الدراسي 2015 / 2016 في إطار برنامج ( كومباني بروغرام ) الذي هو برنامج تكويني يشارك فيه شباب المؤسسات التعليمية العمومية الذين سبق لهم أن استفادوا من برنامج إحداث وتسيير المقاولات.

ويروم برنامج ( كومباني بروغرام ) حث الشباب على التفكير بشكل مغاير وعلى الخلق والإبداع والاندماج في المهارات السلوكية للمقاول مع استغلال وتعزيز تطلعاتهم المهنية .

ويعد ( كومباني بروغرام ) برنامجا رائدا لـ ( إنجاز المغرب ) ويتوزع على 16 حصة ( ساعتان بالثانوية و13 حصة بالجامعة ) ويختتم بسلسلة من المنافسات تجمع جميع المقاولات الناشئة المحدثة بفضل هذا البرنامج في السنة نفسها بحضور شخصيات من عالم المقاولة والتربية .

وبالنسبة للنسخة الحالية لجوائز المسابقات الجهوية فإن من بين 247 مقاولة ناشئة دخلت المنافسة على الصعيد الجهوي أي ما يزيد عن 6000 تلميذ وطالب مغربي 24 من هذه المقاولات ستتأهل للدفاع عن الجهات التي تمثلها خلال المسابقة الوطنية التي ستنظم خلال شهر شتنبر المقبل .

يشار إلى أن جمعية ( إنجاز المغرب ) هي جمعية ذات منفعة عامة تأسست سنة 2007 وتهدف إلى الكشف عن إمكانات الشباب وتحفيزهم على المبادرة من خلال إشراك المقاولة في التعليم العمومي .

وتكمن مهمة جمعية ( إنجاز المغرب ) في تزويد الشباب ببرامج تعليمية ( إنجازات الشباب) التي تم إنجازها من طرف متخصصين في عالم المقاولات من أجل الوصول إلى التمكن من أساسيات التمويل وتطوير المبادرة والاستعداد لتحديات الحياة النشيطة .

لتحقيق هذه المهمة انضمت إلى جمعية ( إنجاز المغرب ) أكثر من 75 شركة ومؤسسات شريكة كما يدعمها في مشروعها أكثر من 1300 من الأطر جميعهم مستشارون متطوعون .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-06-20 19:30:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك