آخر الأحداث والمستجدات 

الأساتذة المصححون يحتجون داخل الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي في مكناس

الأساتذة المصححون يحتجون داخل الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي في مكناس

قبل ساعات من إعلان نتائج امتحانات البكالوريا، احتج العشرات من الأساتذة المصححين، داخل مركز الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي في مكناس، صباح اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2016م، ضد ما وصفوه بـ”فوضى اللجان، وتماطل الجهة الوصية في صرف مستحقاتهم في وقتها”.

وحرر المحتجون عريضة موقعة من طرف الأساتذة المشاركين في عملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا، تم توجيهها إلى أكاديمية جهة فاس مكناس.

وتضمنت العريضة، مجموعة من المطالب، التي تحتج لأجلها الأطر التربوية، وعلى رأسها “صرف تعويضات الدورة الاستدراكية في وقتها المحدد، وتمكين المصححين من تعويضات أوراق المتغيبين، وتوزيع أظرفة أوراق التحرير بطريقة عادلة بين الجميع”.

وأطلق أساتذة بمدن مغربية مختلفة، قبل أيام امتحانات البكالوريا، حملة “فايسبوكية” للمطالبة بتخصيص وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تعويضات على حراسة امتحانات الباكالوريا، وذلك أسوة بتعويضات رؤساء مراكز الامتحانات، والمديرين الإقليميين ومديري الأكاديميات.

وهي الحملة، التي تفاعل معها آلاف الأساتذة، الذين اعتبروا المبادرة “خطوة للضغط على المسؤولين لإعادة الاعتبار إلى رجل التعليم، وأيضا فرصة لتبليغ معاناة هذه الفئة لأصحاب القرار على مستوى المركز”.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-06-21 19:04:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك