آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن ندوة وطنية تحت عنوان: المغاربة و القرآن الكريم: الواقع و الآفاق

مكناس تحتضن ندوة وطنية تحت عنوان: المغاربة و القرآن الكريم: الواقع و الآفاق

تنظم حركة التوحيد و الإصلاح-فرع مكناس- ندوة وطنية تحت عنوان: المغاربة و القرآن الكريم: الواقع و الآفاق، دورة المرحومة بهية القطبي، من تأطير ثلة من العلماء و الباحثين، وذلك يوم الأحد 26 يونيو 2016م، بقصر المؤتمرات-حمرية بمكناس، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال .

و يذكر أن المرحومة العالمة الجليلة والفقيهة الحاجة بهية بنت هاشم القطبي الفلالية المكناسية ولدت عام 1326ه الموافق لليوم العاشر من الشهر الثامن (غشت) سنة 1908م بمدينة مكناس. والتحقت بحلقة حفظ القران الكريم بالجامع الكبير وهي في سن مبكرة، وختمت حفظه وعمرها أربع عشرة سنة، واجتازت امتحان القرآن على يد القاضي محمد بن أحمد الاسماعيلي العلوي، ثم التحقت بحلق العلم الموجودة حينها بالجامع الكبير وأخذت عن كبار العلماء به.

ثم أدت فريضة الحج وعمرها ثمانية عشرة سنة ولقيت بعض علماء الحجاز، ثم رحلت إلا تونس عام 1374ه الموافق لعام 1955م في بعثة طلابية -وكانت المرأة الوحيدة بها- والتحقت بجامع الزيتونة وأخدت عن كبار العلماء والمسندين به، ومكثت هنالك خمس سنوات وحصلت بها على شهادة علمية، وطلبوا منها المكوث في تونس لكنها أبت وفضلت الرجوع إلى بلدها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-22 14:30:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك