آخر الأحداث والمستجدات 

أغنية "ناكر لحسان" لفرقة «آش كاين» المكناسية تحقق أكثر من مليون مشاهدة

أغنية

نجحت الأغنية الجديدة «ناكر لحسان» لفرقة «آش كاين»، في أن تحقق أكثر من مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات «يوتوب»، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة على إطلاقها.

ويأتي هذا العمل الفني، ضمن مشروع غنائي جديد تشتغل فيه المجموعة على إعادة توزيع أغان من التراث المغربي، وذلك بشكل جديد من خلال التجديد في الإيقاع والمزج الموسيقي لأنماط مختلفة من الموسيقى والذي تم العمل عليه خلال أغنية « ناكر لحسان « لتنضاف إلى سلسلة الأعمال الفنية الناجحة التي أبهرت بها «آش كاين» جمهورها. من جهة أخرى، تتنافس مجموعة آش كاين بأغنية « أنا كنبيغك أنا « على جائزة ميديتل موروكو ميوزيك أواردز ضمن صنف «الراب والهيب هوب وأرانبي» بالمنافسة مع دون بيغ ومسلم، إذ سيعود اللقب بناء على تصويت الجمهور الذي سيختار فنانه المفضل عبر الرسائل النصية القصيرة. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «آش كاين» تأسست بمكناس في 1996، وتعتبر أول مجموعة راب بالمغرب، و تتألف عناصرها من عادل بنشقرون الملقب ب»عادل سيف لسان» وحاتم بنصالحة الملقب ب»حاتم آش كاين» وعز الدين بوحوت المعروف ب»عز الدين آش كاين» وعثمان بنحمي ودي جي خالد.

وكانت الانطلاقة الحقيقية لفرقة «آش كاين» بعد توقيع أول عقد لها مع فرع شركة الإنتاج العالمية يونيفرسال ميوزيك وهي شركة بلاتينيوم بعد فوزها بالجائزة الأولى بمهرجان موسيقى الشارع (بولفار) بالبيضاء في 2003. واشتهرت «آش كاين» بعناوين من بينها «عيساوا ستايل» و»فمو هاداك «، «فالحومة»، «كيما ديما»، «جيل جديد»، و كلها أغان حققت للفرقة شهرة وطنية واسعة، ودفعتها إلى مصاف ريادي الفرق الحاملة لشعلة موسيقى الراب بالمغرب العربي، خاصة بعد التوشيح الذي حظيت به الفرقة المكناسية من قبل الملك محمد السادس.

وبعد أن حققت «آش كاين» نجاحا وطنيا باهرا، استحقت خلاله المشاركة في العديد من المهرجانات الوطنية بالمغرب أبرزها مهرجان موازين، تمكنت المجموعة كذلك من المشاركة في مهرجانات دولية وعربية حظيت فيها بالإعجاب والتقدير الكبيرين سواء من قبل الجاليات أو المنظمين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-06-25 12:55:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك