آخر الأحداث والمستجدات 

ست سنوات لهاتك عرض حلاقة بمكناس رمضان السنة الماضية

ست سنوات لهاتك عرض حلاقة بمكناس رمضان السنة الماضية

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم (ع.ر) بسبع سنوات سجنا، بعد مؤاخذته من أجل هتك عرض فتاة باستعمال العنف، ومحاولة الاغتصاب، والسرقة الموصوفة باستعمال العنف والتهديد به، والاحتجاز، وبأدائه لفائدة المطالبة بالحق المدني تعويضا قدره 30 ألف درهم. وقررت الغرفة عينها تعديل القرار المستأنف، وذلك بخفض العقوبة إلى ست سنوات سجنا. 

وتعود وقائع القضية إلى رابع يوليوز قبل الماضي، الذي صادف أول جمعة من رمضــان الأبرك، عندما فوجئت الضحية(م.ب) وهي تهم، حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا، بفتح الباب الحديدي الخارجي لصالون حلاقة النساء التي تعمل به، الواقع بحي جامع الزيتونة بالمدينة العتيقة بمكناس، (فوجئت)بشخص مجهول يقوم بدفعها بقوة لإجبارها على الدخول إلى المحل ولحق بها، ثم أقفل الباب الداخلي المتصل بمنضدة زجاجية تحمل شريطا يحجب الرؤية بشكل نهائي، مستغلا خلو محيط المحل من المارة، وهناك شرع في ركلها ورفسها برجله فسقطت أرضا، قبل أن يشهر في وجهها سكينا من الحجم الكبير، يتجاوز طول نصله الحاد 30 سنتيمترا.

وتحت طائلة التهديد بواسطته حاول اغتصابها، ما جعلها تستعطفه وتتوسل إليه إلى حد تقبيل حذائه إلا أن ذلك لم يشفع لها في شيء أمام إصراره على تنفيذ جريمته. ساعتها شرعت في الصراخ بأعلى صوتها من داخل الصالون طالبة النجدة والاستغاثة، حينها طلب منها مده بسلسلة وقرطين من المعدن الأصفر كانت تضعهما في عنقها وأذنيها، كما سلبها هاتفها المحمول من نوع(سامسونغ إس 2)، قبل أن يستولي على هاتف محمول آخر من نوع(إل جي) تعود ملكيته لمشغلتها(ف.ق)، ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة. وجراء الاعتداء الذي تعرضت له، انتابت الضحية، المزدادة سنة 1983 بمكناس، حالة من الهستيريا بعد تجمهر بعض الجيران، قبل أن يتم نقلها على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي الإسعافات الأولية، ومنه إلى مستشفى مولاي اسماعيل الذي خضعت به لحصة من العلاج النفسي تحت إشراف اختصاصية في الأمراض النفسية والعقلية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-06-27 12:46:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك