آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس الوزراء الإيفواري ينوه بالمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

مجلس الوزراء الإيفواري ينوه بالمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

أكد مجلس الوزراء الإيفواري، في بيان، أن المشاركة المميزة لكوت ديفوار في الدورة الـ11 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المشتهر بتسمية "سيام | SIAM" والمنعقد ما بين 26 أبريل وفاتح ماي الماضيين في مكناس، شكلت مناسبة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب مع المملكة.

وقال وزير الفلاحة والتنمية القروية الإيفواري، في مداخلة حول الموضوع أمام مجلس الوزارء، إن هذه المشاركة تميزت بتوقيع عدد من الاتفاقيات- الإطار، خاصة في مجالات تمويل التكوين ونقل التكنولوجيات .. وأضاف أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب مكن، أيضا، من إبراز الطاقات الفلاحية لكوت ديفوار، وشكل فرصة لبحث السبل الكفيلة بتسريع مسلسل إرساء الأرضية اللوجيستية لتسويق الفواكه والخضراوات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الإعلان، في إطار المعرض، عن أنشطة كبرى ستحتضنها كوت ديفوار مستقبلا، ومنها المعرض الدولي لتجهيزات وتقنيات التحويل في نونبر المقبل، ومعرض الفلاحة والموارد الحيوانية بأبيدجان عام 2017.

وعلى هامش المعرض، يضيف البيان، شارك الوفد الإيفواري في الندوة الرفيعة المستوى التي نظمها وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، بتعاون مع وزير الفلاحة والصناعة الغذائية والغابة الفرنسي، حول الجانب الفلاحي لقمة المناخ "كوب 22" المقرر عقدها في مراكش في نونبر المقبل .. وأشار بيان مجلس الوزراء إلى أن الوزير المغربي أطلق وعرض، أمام نظرائه، المبادرة الثلاثية الأبعاد التي تروم إدماج عناصر الملاءمة والفلاحة وإفريقيا في أولويات اللقاء القادم بمراكش.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2016-07-01 12:57:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك