آخر الأحداث والمستجدات 

هل نجح عامل مكناس في إيجاد حل لمعضلة احتلال الملك العمومي بالسكاكين وأسواق المدينة العتيقة ؟

هل نجح عامل مكناس في إيجاد حل لمعضلة احتلال الملك العمومي بالسكاكين وأسواق المدينة العتيقة ؟

سؤال يطرحه الكثير من المتتبعين اليوم للوضع الذي تعيشه أسواق المدينة العتيقة بمكناس،حول معضلة احتلال الملك العمومي والتام لجل شوارع هذه الأسواق،وذلك بعد قيام السلطة المحلية بإخلاء هذه الشوارع من "الفراشا".

وحسب مصدر لمكناس بريس فإن عملية تحرير شوارع أسواق المدينة العتيقة بمكناس،جاءت تنفيدا لوعد قطعه عامل عمالة مكناس لجمعيات التجار،يقضي بمباشرة عملية إخلاء هذه الشوارع بعد عيد الفطر.

كما طرحت عمالة مكناس حلا لهذه المعضلة من شأنه الحد منها بشكل كبير،حيث شرعت في تطبيقه مباشرة بعد يوم العيد،ويتجلى في إخلاء شوارع أسواق المدينة العتيقة من الباعة المتجولين أو "الفراشا"، مع السماح بعودتهم بعد الساعة الرابعة بعد الزوال،وهو الحل الذي قبله الطرفين،جمعيات التجار من جهة،وجمعيات الباعة المتجولين من جهة أخرى.

هذا ولم يخف الكثير من التجار تخوفهم من عدم التزام كافة الأطراف بنص الإتفاق،حيث دعوا السلطة المحلية الى السهر على تطبيقه،من أجل الحفاظ على المكانة الإقتصادية والتاريخية لهذه الأسواق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-10 19:57:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك