آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات مهرجان الألعاب التقليدية بإفران

انطلاق فعاليات مهرجان الألعاب التقليدية بإفران

انطلقت بإفران فعاليات مهرجان الألعاب التقليدية، الذي ينظم ضمن فعاليات "الرباط.. عاصمة الشباب العربي"، المنعقدة بالمغرب تحت شعار: "من أجل شباب متعايش ومبدع"، ويشارك فيها أكثر من 300 شاب من مختلف الدول العربية.

و سيتميز هذا المهرجان بتنظيم منافسات رياضية وطنية وعربية خاصة بالألعاب التقليدية. كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوة علمية و ورشات حول الألعاب التقليدية، إضافة إلى معرض للصناعة التقليدية وعروض للفرق الفلكلورية المشاركة وكذا أمسيات فنية.

ويهدف هذا المهرجان الوطني إلى إبراز الجوانب الثقافية والتربوية المرتبطة بالألعاب والرياضات التقليدية والحفاظ عليها من الاندثار باعتبارها عنصرا هاما من الموروث الثقافي اللامادي، كما يسعى المنظمون أيضا إلى خلق دينامية رياضية محلية وجهوية ووطنية وتحقيق فرص التفاعل والتواصل بين الشباب العربي وتعزيز أواصر الانتماء للعالم العربي.

وأوضح لحسن السكوري، وزير الشبيبة والرياضة، في كلمة له، بهذه المناسبة، خلال افتتاح فعاليات المهرجان العربي للألعاب التقليدية بإفران، أن "هذا الحدث فرصة للشباب المغربي والعربي للتعارف وتبادل التجارب في مجال إحياء وتثمين الموروث الثقافي العربي اللامادي، وخصوصا الرياضي منه؛ وذلك في ظل انتشار ألعاب ورياضات عصرية تتماشى مع إيقاع العصر الذي نعيشه، والمتميز بالعولمة التي تؤثر على مظاهر التعدد والتنوع الثقافي لدى الشعوب"، على حد قوله.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-18 11:56:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك