آخر الأحداث والمستجدات 

استراتيجية أمنية خاصة لولاية أمن مكناس تسفر عن اعتقال 663 مجرم في أسبوعين و164 من المبحوث عنهم

استراتيجية أمنية خاصة لولاية أمن مكناس تسفر عن اعتقال 663 مجرم في أسبوعين و164 من المبحوث عنهم

أفاد مصدر أمني لمكناس بريس،أن ولاية أمن مكناس عملت على صياغة استراتيجية أمنية خاصة ،تم تفعيل مضامينها مع بداية فصل الصيف الجاري،تحت الإشراف المباشر للمديرية العامة للأمن الوطني،حيث أسفرت هذه الإستراتيجية الأمنية خلال الأسبوعين  الأخيرين  من معالجة 799 قضية ، نتج عنها إيقاف  663 أشخاص ،إضافة إلى إيقاف 164 شخص كانوا موضوع مذكرات بحث من أجل جنح و جنايات مختلفة.

وتتنوع الأفعال الإجرامية المنسوبة للأشخاص الموقوفين،حسب نفس المصدر، بين السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، السرقة باستعمال مفاتيح مزورة،حيازة و ترويج المخدرات ،حيازة السلاح الأبيض و الضرب و الجرح.

وفي نفس الإطار سجل لدى فرقة المرور خلال نفس الفترة إيداع 355 مركبة بالمحجز البلدي في إطار المراقبة  القانونية الدورية  للمركبات المختلفة و خاصة للدراجات النارية المشتبه في انعدام وثائقها.

هذا وجندت ولاية أمن مكناس،تحت الإشراف المباشر للمديرية العامة للأمن الوطني ،كافة الموارد البشرية و المادية اللازمة لضمان مرور موسم الصيف و الاصطياف بالمدينة في أحسن الظروف،حيث تشارك في تفعيل مقتضيات هذه الخطة الأمنية كافة الوحدات التابعة لولاية أمن مكناس وعلى رأسها مصالح الشرطة القضائية و دوائر الشرطة و الفرق و الوحدات الخاصة و فرق الدراجيين ، تحت الإشراف الشخصي للسيد والي أمن مكناس و بالحضور الميداني الدائم  لرؤساء المصالح.

 وحسب نفس المصدر فإن هذه الإستراتيجية الأمنية الخاصة لولاية أمن مكناس التي دخلت حيز التنفيذ مع حلول فصل الصيف الجاري،تهدف بشكل أساس الى :

-تكريس الجهود الوقائية و التركيز على العمليات الإستباقية ،الرامية  إلى تفادي وقوع الأفعال الإجرامية،  خاصة أفعال السرقة و العنف وباقي أشكال الاعتداءات.

-تكثيف التواجد الأمني بالشارع العام، بشكل معقلن وعلى مدار الساعة ، بهدف تغطية كامل  القطاعات الترابية للمدينة،مما يسمح   بالقرب من المواطنين وزوار البلد، ويضمن السرعة و الفعالية في التدخل عند الحاجة.

-التحليل المحين لمعطيات الخارطة الإجرامية،وبرمجة عمليات أمنية نوعية ومركزة تستهدف المناطق التي تسجل ارتفاع في مؤشر ارتكاب الأفعال المخالفة للقانون.

-محاربة ما يسمى بالشوائب الأمنية وخاصة أفعال الضوضاء الليلي بالشارع العام وباقي الأفعال المقلقة و المزعجة للسكينة العامة.

-تسهيل حركية السير و الجولان ،والسهر على تطبيق قانون السير و الوقاية من الحوادث ،خاصة الحوادث المرورية المسببة للأضرار البدنية والمرتبطة بعدم احترام السرعة القانونية و إشارات الضوء الأحمر و علامات احترام حق الأسبقية.  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : ولاية أمن مكناس
التاريخ : 2016-07-22 14:32:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك