آخر الأحداث والمستجدات 

المكتب المحلي للجامعة الحرة للتكوين المهني بمكناس يحتج على توقيف أحد مناضليه عن العمل (صور)

المكتب المحلي للجامعة الحرة للتكوين المهني بمكناس يحتج على توقيف أحد مناضليه عن العمل (صور)

نظم المكتب المحلي للجامعة الحرة للتكوين المهني بمكناس وقفة احتجاجية بعد زوال يومه الجمعة،أمام المديرية الجهوية للمنطقة الوسطى الجنوبية، تزامنا مع انعقاد المجلس التأديبي الذي يبث في قضية زميلهم محمد ابو هاشم والذي تم توقيفه بدون سند قانوني .

هذا وأصدر المكتب بلاغ أوضح فيه ما يلي :

على اثر انكار الادارة الجهوية للمنطقة الوسطى الجنوبية لنتائج انتخابات 03 يونيو 2015، والتي اسفرت  على حصول الجامعة الحرة للتكوين المهني جهويا على صفة النقابة الأكثر تمثيلية، بتجاوزها للعتبة القانونية المحددة لهاته الصفة. عقد المكتب المحلي للجامعة الحرة للتكوين المهني اجتماعا طارئا تدارس من خلاله واقع القطاع وطنيا ، جهويا و بالأخص محليا وكذا دوافع الادارة الجهوية في خروجها عن قواعد الحياد الإداري في الشأن النقابي وانحيازها لنقابة معينة ضاربة عمق الدستور المغربي الضامن لمبدأ التشاركية وحرية الانتماء النقابي ومنكرة نتائج الانتخابات المهنية ل 06 يونيو 2015 والتي سهرت  على سيرها السليم والشفاف. وكذلك الاستهداف المباشر والغير مبرر الذي يتعرض له مناضلو الجامعة الحرة للتكوين المهني بمدينة مكناس المناضلة، ويتمثل هذا الاستهداف في التوقيفات التعسفية التي طالت المناضلين الادريسي القيطوني عمر ومحمد أبو هاشم، ونظرا لتعمد  الادارة الجهوية غلق باب الحوار في وجه مكاتبنا النقابية رغم طلبات اللقاء الكثيرة و التي ظلت بدون رد لحدود كتابة هاته السطور، وعدم تماشي الادارة المعنية مع مبدأ التشاركية الذي يضمنه بل ويحث عليه دستور يوليوز 2011 و الخطاب الملكي ل9 مارس، اضطررنا كنقابة مواطنة للجوء للإحتجاج وبشكل حضاري لإبلاغ صوتنا لكل من يهمه الأمر.

وبعد نقاش مستفيض خلص المكتب المحلي الى ما يلي:

     - تنديده بالتوقيف الذي طال المناضلين الادريسي القيطوني عمر و محمد ابو هاشم.

      -   مساندته اللامشروطة  للأخ الروستمي نور الدين في محنته و ذلك في غياب نظام اجتماعي لائق بالقطاع و سبات مصلحة الشؤون الاجتماعية بالإدارة العامة.

-تحميله المسؤولية للإدارة الجهوية عن عدم اعترافها بنتائج الانتخابات المهنية.

-تحميله نتائج إقصاء الجامعة الحرة للتكوين المهني باعتبارها نقابة أكثر تمثيلية بناءا على نتائج انتخابات 03 يونيو.

-كنقابة نتبرأ من كل ما يقرر في شأن الموظفين بمباركة النقابة المعلومة ونحمل مسؤولية النتائج الى السيد المدير الجهوي شخصيا.

-مطالبته الادارة الجهوية برد واضح و صريح و مؤسس من الناحية القانونية على طلبات اللقاء المعلقة منذ شهر نونبر 2015 وأسباب رفضها لعملية مؤسساتية مؤطرة بقانون وتسهر عليها الدولة .

-ندعو المكتب الوطني لتسطير برنامج نضالي ندافع من خلاله عن حقنا الدستوري في النشاط النقابي والاعتراف بنتائج انتخابات 03 يونيو2015.

وفي الاخير فالمكتب المحلي للجامعة الحرة للتكوين المهني يحمل الادارة الجهوية تبعات هذا الاحتقان الذي تعرفه المؤسسات التكوينية بالمدينة بسبب سد باب الحوار مع بعض الحساسيات النقابية دون الاخرى هذا الحوار الذي يمكن من خلاله تجاوز الكثير من المشاكل ومعوقات النهوض بالقطاع جهويا والعمل سويا على الرقي بجودة التكوين و ظروف العمل للمستخدمين. كما يدعو المكتب جميع المستخدمين جهويا و محليا الى الاستعداد الكامل وخوض جميع الاشكال النضالية لاسترداد حقوقهم المسلوبة. كما يوجه نداء صادقا للإدارة الجهوية لتغليب صوت العقل و الحكمة و تغليب المصلحة العليا للقطاع باشراك جميع الفعاليات النقابية في تدبير شؤون الموارد البشرية بالجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-22 21:21:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك