آخر الأحداث والمستجدات 

وفد كوري رفيع المستوى يتدارس سبل التعاون الإقتصادي مع غرفة التجارة والصناعة بمكناس (صور)

وفد كوري رفيع المستوى يتدارس سبل التعاون الإقتصادي مع غرفة التجارة والصناعة بمكناس (صور)

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات،بدر الطاهري،أمس الجمعة،وفدا رفيع المستوى من دولة كوريا الجنوبية،بمقر الغرفة بمكناس.

اللقاء عرف حضور كل من السفير كوريا الجنوبية بالرباط،بالإضافة الى المدير العام للمصنع  الكوري 'yura corporation'  المتخصص في صناعة 'الكابلاج'،والذي اختار مدينة مكناس كأول مدينة مغربية وافريقية للإستثمار فيها،هذا بالإضافة الى بعض أطر الشركة و المستشار الإقتصادي للسفارة،ومن جهة الغرفة حضر اللقاء كل من نائبي الرئيس علي أبرون وعبد السلام الزياني،ورئيس لجنة المالية والميزانية حسين علي،ورئيس لجنة الصناعة هشام السليماني، بالإضافة الى مدير غرفة مكناس ورد عبد العالي،و رئيس قسم العلاقات الدولية والشراكة غري محمد.

وتدارس الجانبان سبل تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري بين الدولتين،حيث استعرض أعضاء الغرفة إمكانيات الإستثمار بمدينة مكناس والجهة،وعبروا من جهتهم عن توفير الدعم الكافي لإنجاح ذلك.

وفي تصريح لمكناس بريس،أكد رئيس الغرفة،بدر الطاهري،أن دولة كوريا الجنوبية تعد من الدول القوية اقتصاديا،حيث أنها تحتل رتبة مشرفة عالميا من حيث الناتج الإجمالي،كل هذا جعل الغرفة تتجند لبحث سبل التعاون مع هذه الدولة وتعزيزه،بحكم أن عملاق 'الكابلاج' الكوري 'yura corporation'،سبق له أن وضع قدمه بمكناس،الأمر الذي سيخلق أزيد من ألف منصب شغل.

وصرح نفس المسؤول،أن هناك مفاوضات جارية مع مصنع أخر كوري جنوبي،في نفس المجال،عبر عن رغبته في الإستثمار بمدينة مكناس.وأضاف بدر الطاهري،أنهم عبروا للوفد الكوري عن رغبتهم في أن تحدث شركة ' Samsung' وشركات صناعة السيارات الكوربية وحدات صناعية تابعة لها بأحد الأحياء الصناعية على صعيد المدينة أو الجهة،على غرار الشركات الفرنسية.

من جهة أخرى ولضمان استمرار اللقاءات التواصلية بين الجانبين،أكد رئيس الغرفة في ذات التصريح،أنهم سينظمون تظاهرة،أطلق عليها "اليوم الكوري"،ستستضيف فيها الغرفة رجال أعمال كوريين من أجل استعراض إمكانيات الإستثمار بالجهة وسبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين نظرائهم المغاربة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-23 21:30:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك