آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات الدورة 17 من مهرجان وليلي الدولي (صور + فيديو)

انطلاق فعاليات الدورة 17 من مهرجان وليلي الدولي (صور + فيديو)

افتتحت أول أمس الجمعة بالموقع التاريخي وليلي،ضواحي مدينة مولاي ادريس زرهون،فعاليات الدورة السابعة عشر من مهرجان وليلى الدولي لموسيقى العالم التقليدية،الذي تنظمه وزارة الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،من 21 الى 26 يوليوز الجاري، وتشارك فيه أزيد من 20 فرقة موسيقية من مختلف بقاع العالم.

وشهد حفل الافتتاح حضورا جماهيريا كبيرا، وتم تكريم عدد كبير من رواد الموسيقى المغربية منهم محمد على، أحمد عواطف، فيما نظم حفل الإفتتاح بين أسوار مدينة "وليلى" الأثرية التي تعود للحقبة الرومانية.

بدأ الحفل بوصلة موسيقية رائعة لعازفي آلة القانون، بالإضافة لعرض موسيقي لثنائي أنفدليس القادم من بولونيا، لتختتم فعاليات السهرة الافتتاحية على إيقاعات أندلسية وأخرى وطنية أنشدتها فرقة محلية في لوحة خاصة مقتطفة من ملحمة مكناس التراثية.

وفي كلمة له بالمناسبة،صرح رئيس الجماعة الحضرية لمكناس،عبد الله بووانو، أن "مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، يعد "ملتقى الثقافات العالمية التي تأتي من مختلف القارات، حيث تستحضر فيه الجوانب الأصيلة للثقافات العربية والغربية والإسلامية، من داخل موقع وليلي الذي يعد تراثا عالميا، وهو ملتقى دولي للثقافات والفن سنعمل على تطويره ليصير مهرجانا عالميا نفتخر به كمغاربة".

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، تحييها إلى غاية السادس والعشرين من يوليوز الجاري، فرق مغربية تراثية، إلى جانب أخرى عالمية قادمة من دول مصر وبولونيا ومصر وكوريا الجنوبية وإسبانيا والكوت ديفوار.

برنامج المهرجان

صور بعدسة: اسماعيل بوربمضان

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-24 20:17:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك