آخر الأحداث والمستجدات 

مياه الشرب الملوثة تعود من جديد لصنابير المكناسيين (صور)

مياه الشرب الملوثة تعود من جديد لصنابير المكناسيين (صور)

تفاجأت ساكنة مكناس،أول أمس الجمعة بعد ساعات قليلة من صلاة الظهر،بعودة مياه الشرب الملوثة الى صنابيرهم،الأمر الذي يفند ما صرح به مسؤولون سابقون سواء من الجماعة أو الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس،بأن هذا المشكل قد تم حله بشكل نهائي.

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، صورا وصفوها بالخطيرة تتدفق من الصنابير مختلطة بالتراب وبلون غير مألوف، وملوثة.

واعتبر النشطاء، أن « الصور توضح خطورة ما يشربه المكناسيون هذه الأيام، في غياب تام للمراقبة، من قبل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب،والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، مطالبين بفتح تحقيقات في الفضيحة، التي تناقلها عدد من السكان.

هذا وعلق أحد الظرفاء على هذه المياه الملوثة بالقول أن « صنابير المياه بمكناس تخرج الحريرة ، ولا تخرج المياه العذبة ».

وتجدر الإشارة الى أن مشكل المياه الملوثة الذي عانت منه العاصمة الإسماعيلية منذ سنوات خلت،خاصة مع حلول فصل الشتاء،قد غاب في الأونة الأخيرة،لكن عودته أول أمس الجمعة يوحي بشيء أخر،خاصة أن مدينة مكناس استغنت عن التزود بالماء الصالح للشرب من المياه الجوفية لعين بتيت، وعين ربيعة، وعين تاغما، وعين عتروس،حيث أصبحت المدينة وعلى غرار مدينة فاس، تتزود من حاجياتها من هذه المياه من محطة المعالجة لمياه وادي سبو.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-24 20:32:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك