آخر الأحداث والمستجدات 

محام شيماء : المحكمة أنصفت الضحية وأعادت الاعتبار لكرامتها

محام شيماء : المحكمة أنصفت الضحية وأعادت الاعتبار لكرامتها

اعتبر الأستاذ عبد الصمد كرادي المحامي بهيئة مكناس ونائب المطالبة بالحق المدني شيماء بولعجول وفاطمة الزهراء بولعجول في اتصال هاتفي بمكناس بريس أن الأحكام التي صدرت في حق الطلبة المتورطين في القضية والمحسوبين على فصيل البرنامج المرحلي، أنصفت نوعا ما الضحية نتيجة ما تعرضت له من اعتداء شنيع وحاط بكرامة الإنسان. 

وأضاف الأستاذ عبد الصمد كرادي الناشط الدولي في حقوق الإنسان أن دفاع المطالبة بالحق المدني حاول جاهدا تنبيه المحكمة إلى الاتفاقيات الدولية التي وقعها المغرب في هذا الإطار وأنها تسمو فوق التشريعات الوطنية ما دامت تصب في اتجاه تطبيق القانون المغربي.

وعبر الأستاذ ذاته ان هذا الحكم سيكون عبرة لمن سولت له نفسه تطبيق قانون الغاب وخلق جو من الترهيب والقمع داخل المؤسسات الجامعية .

كما أكد نفس الأستاذ أن الجامعة المغربية هي فضاء لتلاقح أفكار الطلبة  والتعبير بحرية عن آرائهم وليس فضاءا للصراع  والتطاحن، ومن شأن هذا الحكم أن يساهم بشكل كبير في ردع العنف داخل الجامعات المغربية.

وعبر المحامي بهيئة مكناس عن ارتياحه لنتيجة هذا الحكم،كونه جاء ليضمد جراح المنوب عنها ، مضيفا أن المرحلة الاستئنافية ستعرف عدة مستجدات وذلك في حالة إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في الملف.

وتجدر الإشارة الى أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمكناس،أصدرت أمس الأربعاء،أحكاما بالسجن تراوحت بين البراءة والسجن النافذ لمدة 6 سنوات،في حق الطلبة المتورطين في قضية حلق شعر وحاجبي نادلة مقصف كلية العلوم بمكناس شيماء،وذلك بعد مرور عدة جلسات ماراطونية من المحاكمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-28 17:54:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك