آخر الأحداث والمستجدات 

اسدال الستار على مهرجان طنجة للضحك في دورته الثانية

اسدال الستار على مهرجان طنجة للضحك في دورته الثانية

أسدل الستار مساء يوم الأحد 31 يوليوز على فعاليات مهرجان طنجة للضحك الذي تم تنظيمه من طرف مؤسسة طنجة للضحك الذي استمر على مدى ثلاثة أيام بالمسرح البلدي محمد الحداد وعرف مشاركة متمير لخيرة الكوميدين المغاربة أمثال الثنائي جمال ونوردين وشعبان ورمضان وجواج وباسو وصويلح وأخرون.  كما سجل المهرجان عودة الثنائي السفاج ومهيول الذي يعتبر من ألمع رواد فن الكوميديا بالمغرب واللذين أتحفى الجمهور الطنجاوي بعرض فكاهي من الواقع المعاش في قالب ساخر. 

وقد عرفت الدورة الثانية مشاركة وازنة للمطربة المتألقة فاطمة الزهراء العروسي التي أتحفت بأغانيها الجميلة الجمهور الحاضر. وقد تميزت هذه الدورة، بتكريم الفنان ” عمي ادريس” الذي تألق في مسيرته الفنية والإبداعية.

والملاحظ، أن مهرجان الضكك هذه السنة، استطاع أن يستقطب جمهور الكوميديا وعشاقها. وإذا كان مهرجان مراكش للضحك له إشعاع واسع، فان مهرجان طنجة للضحك، استقطب أشهر نجوم الكوميديا في المغرب، الذين ارتبطت أسماؤهم لذى الجمهور المغربي، ولعلها العوامل التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذا المهرجان في دورته الثانية.

ومن أسرار نجاح المهرجان أيضا ، أن مديره  الفنان “جمال قويد”  الممثل كوميدي، وهو ما سهل عليه استقطاب نجوم من حجم السفاج ومهيول، شعبان ورمضان وغيرهما، الشيئ الذي ساهم في إعطاء عملية تسيير وإدارة المهرجان لمسة فنية زكت مبدأ التسيير لأهل الاختصاص.

ورغم الإمكانيات الضعيفة  التي رصدت للمهرجان المتمثلة في الدعم المالي لجماعة طنجة  واللوجيستيكي لمقاطعة بني مكادة ووكالة تنمية أقاليم الشمال ومديرية السياحة بطنجة فقد أجمع المتتبعون على نجاح الدورة الثانية رغم الإكراهات التي صادفت إدارة المهرجان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عصام الطالبي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-08-02 03:56:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك