آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة إفران قِبلة الأندية الوطنية والأجنبية لإقامة معسكراتها التدريبية

مدينة إفران قِبلة الأندية الوطنية والأجنبية لإقامة معسكراتها التدريبية

باتت مدينة إفران، في الآونة الأخيرة، إحدى أفضل وجهات الأندية الوطنية والأجنبية لإقامة معسكراتها التدريبية استعدادا للموسم الرياضي المقبل، وذلك بفضل الهدوء الذي يميز المنطقة، والجو المعتدل، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة، مم يجعل أغلب الفرق تسارع لإقامة تحضيراتها هناك قصد الرفع من منسوب اللياقة البدنية للاعبين، والحفاظ على تركيزهم قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل.

الأندية الجزائرية تتصدر قائمة الفرق التي تقيم معسكراتها الصيفية بمدينة إفران، بحثا عن الهدوء الذي يميز المنطقة، ووجود مراكز تتوفر على معدات عصرية تشجع الأندية على الالتحاق بها، فيما باتت الأندية الوطنية تتخلى تدريجيا عن فكرة إقامة معسكرات إعدادية في الدول الأوروبية، كإسبانيا والبرتغال وتركيا، وتستفيد هي الأخرى من برمجة فترة إعداد بإفران، استعدادا للمنافسات المقبلة.

نادي شباب بلوزداد يعتبر آخر الملتحقين بإفران لإقامة معسكره التدريبي الخاص استعدادا لمنافسات الدوري الجزائري خلال الموسم المقبل؛ حيث اختار مدربه الجديد فؤاد بوعلي الانتقال إلى المغرب قصد الاستفادة من هدوء مدينة إفران الذي يساعد على الرفع من تركيز اللاعبين، والابتعاد عن ضوضاء المدن الساحلية التي تكون قبلة للمصطافين خلال هذه الفترة من السنة.

التكلفة المالية لإقامة معسكر تدريبي بإفران ليست باهظة الثمن بالمقارنة مع المنتجعات السياحية الأخرى، وهو الشيء الذي يشجع الأندية على اتخاذ هذه المدينة وجهة لها في الصيف لإقامة معسكراتها التدريبية، كما أنها تعد قبلة للرياضيين من كل بقاع العالم، مم قد يستفيد منه المغرب سياحيا واقتصاديا.

يشار إلى أن فريق شباب بلوزداد وصل الأسبوع الماضي إلى المغرب للدخول في معسكره التدريبي بمدينة إفران؛ حيث واجه وديا، أول أمس، فريق الرجاء البيضاوي، وفاز عليه بأربعة أهداف لواحد، فيما سيلاقي فريق الجيش الملكي في الخامس من شهر غشت الجاري.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أمال بلحاج
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-08-02 12:51:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك