آخر الأحداث والمستجدات 

التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز العمل المقاولاتي النسائي بكل من مكناس وتطوان ومراكش

التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز العمل المقاولاتي النسائي بكل من مكناس وتطوان ومراكش

تم في الرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية، بهدف تعزيز العمل المقاولاتي النسائي في المجالات الحضرية وشبه الحضرية والقروية في كل من مكناس، وتطوان ومراكش.

وذكر بلاغ لجمعية النساء رئيسات المقاولات في المغرب، أن هذه الاتفاقية، وقعتها كل من وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، ورئيسة الجمعية، أسماء مورين عزوزي، والمديرة العامة المؤقتة لوكالة التنمية الاجتماعية، بديعة بشار.

وأوضح المصدر ذاته لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الاتفاقية، تهم على الخصوص، مواكبة إحداث وتعزيز حاضنات ومسرعات الأعمال على مستوى مكناس، وتطوان، ومراكش، وتحسيس وانخراط الفاعلين الترابيين، عبر تنظيم إحداث وإنجاز أنشطة حول العمل المقاولاتي النسائي في الأوساط الحضرية وشبه الحضرية والقروية.

كما تطمح الاتفاقية إلى تعبئة الفاعلين المحليين، والوطنيين والدوليين من إجل إنجاز مشروع، فضلا عن تقوية القدرات وتحسين كفاءات الفرق والمستفيدين المحليين المدعومين من خلال تنفيذ خطة تنمية القدرات، التي تضم التكوين، والمساعدة التقنية والتشبيك وتنمية المعارف.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المشروع، الموجه أساسا إلى النساء اللواتي ينحدرن من الطبقات الاجتماعية الهشة والفقيرة، لا يقصي أي امرأة حاملة لفكرة أو مشروع إحداث مقاولة.

وعلى هامش التوقيع على هذه الاتفاقية، قالت السيدة مورين عزوزي، "لا يسعني سوى الترحيب بهذا الاتفاق، لأنه من المهم جدا أن تلتزم الوزارة مع الجمعية من أجل استقلالية المرأة إزاء العمل المقاولاتي"، مشيرة إلى أن التبعية المادية تدفع نحو الهشاشة لذلك سنعمل سويا على دعم العمل المقاولاتي النسائي ليشمل المناطق شبه الحضرية والقروية".

وقد حضر حفل التوقيع، على الخصوص، نائبة رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، وسيلة كارا ابراهيمي، والرئيسة الجهوية لوفد الجمعية في مراكش، بديعة بيطار، ورئيسة مندوبية الجمعية بتطوان، نورية الفاسي، وممثلي الوزارة ووكالة التنمية الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-08-04 20:01:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك