آخر الأحداث والمستجدات 

إختتام فعاليات مهرجان "الدلاع" بمجاط في دورته الثانية على إيقاعات فن أحيدوس (صور)

إختتام فعاليات مهرجان

على إيقاعات الفن الأمازيغي الأصيل،أسدل مهرجان الدلاع بمجاط في دورته الثانية ستاره أمسٍ الأحد 7 غشت 2016م،بمشاركة عدة فرق محلية للفن الشعبي الأمازيغي،التي أطربت وأمتعت الجمهور الحاضر.

مسك ختام الدورة الثانية من مهرجان الدلاع بمجاط،كان لفرقة الفنان الأمازيغي الملقب بجمال عمروس من الحاجب،الذي تفاعل مع أغانيه جمهور المهرجان الذي حج بقوة لفضاء ملعب مجاط الذي احتضن فعاليات مهرجان الدلاع.

وعرف اليوم الثالث والأخير من المهرجان،تنظيم حفل غذاء على شرف المدعوين، بعده كان موعد الحضور مع أمسية فنية تضمنت أهازيج شعبية أمازيغية من فن أحيدوس وإنشادن ومعزوفات أمازيغية لقيت إستحسان الجمهور.

هذا وتم خلال نفس الأمسية توزيع شواهد تقديرية على أحسن فلاحي المنطقة المتخصصين في زراعة فاكهة "الدلاع"،فيما سلم رئيس جماعة مجاط السيد مولود بن مولود،شهادة تقديرية لكل من رئيسة جمعية جمعية ثمازيرت نمجاط،السيدة نزهة كمال،ورئيس جمعية أمل مجاط،السيد ادريس بن مولود،كعربون عرفان وتقدير لمجهوداتهما،هذا ولم تفت رئيس الجماعة الفرصة دون توجيه كلمة شكر وتقدير لكل أعضاء الجمعيتين،والسلطة المحلية والدرك وساكنة مجاط وكل من ساهم في إنجاح النسخة الثانية من المهرجان.

يذكر أن المهرجان نُظم من طرف جمعيتا ثمازيرت نمجاط و أمل مجاط، بشراكة مع جماعة مجاط، بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش المجيد وذلك  أيام 5-6-7 غشت 2016م، بملعب مجاط قرب مقر الجماعة، تحت شعار : البيئة السليمة تحدي الحاضر ورهان المستقبل .  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-08-09 11:42:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك