آخر الأحداث والمستجدات 

والي جهة فاس-مكناس يدعو مغاربة المهجر إلى تكثيف استثماراتهم للمساهمة في تنمية الجهة

والي جهة فاس-مكناس يدعو مغاربة المهجر إلى تكثيف استثماراتهم للمساهمة في تنمية الجهة

دعا سعيد زنيبر والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس مغاربة المهجر إلى تكثيف استثماراتهم للمساهمة في تنمية هذه الجهة وتثمين مختلف المؤهلات التي تزخر بها.

وأبرز زنيبر خلال لقاء بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمهاجر، نظمته ولاية فاس-مكناس، المعرفة والخبرة اللتين راكمهما أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في بلدان الاستقبال، حاثا هذه الجالية على الانخراط في الدينامية الاقتصادية الشاملة التي يعرفها المغرب حاليا.

وأثنى على المساهمة الفعالة لمغاربة المهجر في تنمية جهة فاس-مكناس، التي تعكسها مختلف المشاريع المنجزة في مجالات متنوعة، لا سيما في قطاعات الخدمات والسياحة والتعليم، مضيفا أن أكثر من مائة مقاولة أحدثها أفراد الجالية على مستوى هذه الجهة خلال الفترة مابين مطلع سنة 2015 ومتم يونيو 2016.

واعتبر والي الجهة أن الوحدات الإنتاجية هاته تمثل قيمة مضافة للارتقاء بالاقتصاد المحلي وتطويره، مذكرا بعناية الملك محمد السادس بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ومن جانبه، أشار رشيد عوين مدير المركز الجهوي للاستثمار لفاس-مكناس إلى أن الشباب المغاربة المقيمين بالخارج ساهموا في تطوير عدة مجالات اقتصادية في بلدان الاستقبال خاصة بأوربا من خلال مشاريعهم وتجربتهم وخبراتهم، مؤكدا على أن هذه الفئة ظلت مع ذلك وفية لبلدها الأم.

واستعرض عوين بالمناسبة الإجراءات التي سطرها المركز الجهوي للاستثمار بغرض مواكبة ومساعدة مغاربة المهجر على تجسيد مشاريعهم الاستثمارية، مفيدا بأن آجال الترخيص بإحداث مقاولة بالجهة قد تقلصت إلى أقل من 48 ساعة.

وتميز هذا اللقاء الذي شكل مضامين يوم للأبواب المفتوحة ونظم بشراكة مع المركز المذكور، بتقديم شهادات لمستثمرين شباب مغاربة سبق أن أقاموا في الخارج، وبزيارة عدد من أروقة تمثل إدارات ومؤسسات مغربية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-08-12 13:55:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك