آخر الأحداث والمستجدات 

على خلفية توقيف أستاذ كلية الآداب بمكناس عمر بنحماد بتهمة فساد حقوقيون يطالبون بإلغاء تجريم العلاقات الرضائية

على خلفية توقيف أستاذ كلية الآداب بمكناس عمر بنحماد بتهمة فساد حقوقيون يطالبون بإلغاء تجريم العلاقات الرضائية

بالتزامن مع  الضجة التي أثيرت بسبب اتهام  القياديين في حركة التوحيد  والإصلاح، فاطمة النجار، ومولاي عمر بنحماد، بـ”الزواج العرفي”، أطلق عدد من النشطاء في مجال حقوق الإنسان بالمغرب عريضة، يطالبون فيها بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، وباقي الفصول التي تتحكم في الحياة الخاصة للمواطنين.

واستنكر أصحاب العريضة ما اعتبروه “حملة مجانبة للصواب”، تلت اعتقال ومتابعة شخصين عموميين، وفق ما يتضمنه الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي يجرم العلاقات الجنسية الرضائية بين البالغين.

وأشار مطلقو العريضة إلى أن “”هذا الحدث والذي يحصل مئات المرات في المغرب بسبب تطبيق قانون ماضاوي غير منطقي يتنافى مع التزامات المغرب في مجال حقوق الإنسان و يعتبرها خرقا سافرا للحريات الفردية”، مطالبين بتعطيل تطبيق هذا الفصل من القانون الجنائي، في انتظار إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي وباقي الفصول التي تتحكم في الحياة الخاصة للمواطنين.

وكانت فرقة الشرطة القضائية، قد اعتقلت يوم السبت الماضي، قياديين من حركة التوحيد والإصلاح، في المحمدية، وسط سيارة على شاطئ البحر، واعترافهما أمام الشرطة القضائية بوجود زواج عرفي بينهما.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-08-23 13:58:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك