آخر الأحداث والمستجدات 

إصدار قرار يقضي بإغلاق "مؤسسة النحل" الخاصة بمدينة مكناس

إصدار قرار يقضي بإغلاق

أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس قرارا يقضي بإغلاق "مؤسسة النحل" الخاصة بمدينة مكناس، وذلك بناء على تقرير اللجنة التي كلفت من قبل مدير الأكاديمية، والتي وقفت على حجم التجاوزات في منح الترخيص لهذه المؤسسة.

وفي بيان الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب-فرع مكناس، فإن "وجود ما يثبت الاختلالات التي تعرض تلامذتنا إلى أخطار محدقة في ظروف لا تتناسب والتمدرس السليم وفق المعايير المعمول بها، والذي سبق أن حذرنا منه المسؤولين التربويين في لقاءات تربوية سابقة، إننا نثمن هذا القرار القاضي بإغلاق المؤسسة".

محمد زيداني، رئيس فرع مكناس للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالغرب، قال في تصريح له: "على إثر رفض طلبات عدة للترخيص بفتح مؤسسات للتعليم جديدة خاصة بمكناس، رفعت شكايات في الموضوع إلى مدير أكاديمية التعليم، مع التذكير بمنح تراخيص سابقا إلى مؤسسات عدة لم تحترم الشروط المطلوبة، فتحركت لجنة التفتيش في جولة بعدة مؤسسات ووقفت فعلا على حجم الاختلالات".

وأضاف المتحدث نفسه: "اتصلنا بالآباء والأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة المعنية، فثمنوا قرار الإغلاق. وفي إطار تواصلنا مع إدارة الأكاديمية، حصلنا على وعد صادق من المسؤولين بخصوص التعاون الجدي مع تسهيل إعادة التسجيل بالمؤسسات المجاورة لكل تلميذ حسب اختياره، سواء بالتعليم الخصوصي أو العمومي، وتسهيل عملية الانتقال بشكل سريع دون تأخر".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-08-24 11:50:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك