آخر الأحداث والمستجدات 

جمعويون يتهمون الجماعة بارتكاب جريمة بيئية بقطع أشجار حديقة وجه عروس بمكناس (صور)

جمعويون يتهمون الجماعة بارتكاب جريمة بيئية بقطع أشجار حديقة وجه عروس بمكناس (صور)

اتهم فاعلون جمعويون جماعة بمكناس بارتكاب جريمة بيئية في حق حديقة تقع على مستوى منطقة باب الجديد بمكناس وبالضبط على مستوى إقامة 'بدر' بحي وجه عروس.

الفاعلون الجمعوين احتشدوا رفقة بعض أفراد ساكنة المنطقة،في محاولة منهم لمنع أشغال قطع أشجار الحديقة التي يزيد عمرها عن الثلاثين سنة،ليتراجعو بعد أن أطلعهم المقاول المسؤول عن الأشغال،أن الأمر يتعلق بصفقة سبق أن أعلنت عنها الجماعة تتعلق بإنجاز الأشغال المذكورة.وهو مادفعهم لربط الإتصال برئيس الجماعة عبد الله بووانو لإبلاغه احتجاجهم حول الطريقة المعتمدة في قطع الأشجار،حيث أجابهم الرئيس أن لا علم له بتفاصيل الصفقة.

ربطنا الإتصال برئيس جماعة مكناس لمعرفة وجهة نظره في القضية،فتعذر علينا ذلك،فربطنا الإتصال بنائبه رشيد الطالبي،الذي أكد في اتصال هاتفي بمكناس بريس،أن "عملية قطع الأشجار بحديقة إقامة 'بدر' وكذا بحي الوحدة  تأتي استجابة لمطالب ساكنة المنطقة وكذا لاعتبارات أمنية،وتتم وفق ضوابط ومعايير تقنية وبيئية محددة في دفتر تحملات الصفقة،حيث تنص إحدى بنودها على ترك الأشجار الموجودة في الحديقة نفسها،وهي عبارة عن أشجار "الأوكاليبتوس" بطول ثلاثة أمتار وعشرين سنتمتر.وقد تم تعليق عملية قطع باقي أشجار الحديقة نزولا عند رغبة المحتجين" يضيف الطالبي.

هذا وتعتبر حديقة إقامة 'بدر' المتنفس الوحيد الذي تحج إليه بصفة يومية كل من ساكنة أحياء وجه عروس وسيدي بابا والزرهونية،وخلف قطع أشجار الحديقة خاصة في هذا الوقت من السنة،الذي يعرف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة استياء عارما في صفوف بعض الفاعلين الجمعويين الذين ينشطون بذات الأحياء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-08-24 16:53:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك