آخر الأحداث والمستجدات 

فيضان يجتاح "دوار لكرم" بإقليم الحاجب

فيضان يجتاح

تعرض دوار "لكرم"، التابع لجماعة لقصير بإقليم الحاجب، مساء أمس الجمعة، لفيضانات بسبب هطول أمطار طوفانية اجتاحت العشرات من المنازل مدمرة بعضها، وملحقة ببعضها الآخر خسائر مادية كبيرة، خاصة في الأمتعة المنزلية، ما تسبب في تشريد العشرات من الأسر.

وبعد إخطارها بالحادث، هرعت السلطات المحلية إلى عين المكان، بالإضافة إلى عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي، فضلا عن المهندس الإقليمي والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك ورئيس قسم التعمير بالعمالة، مدعومين بجرافتين وبعض الأعوان ومتطوعين من ساكنة الدوار.

وقال شهود عيان لهسبريس إن السلطات عملت على هدم أحد الجدران لمنع تجمع مياه الأمطار، ما مكن من تصريف المياه، وجنب الدوار تكرار كارثة أكتوبر الفائت، كما تم إجلاء المواطنين، خصوصا الأطفال، قبل وصول الفيضانات إلى المنازل.

وأضافت المصادر نفسها أن عملية هدم الجدار التي أنقذت ساكنة الدوار من خسائر في الأرواح أدت إلى إصابة رئيس الدائرة بجروح على مستوى رجله، وقائد قيادة القصير على مستوى يده، كما أصيب فرد من الوقاية المدنية بجروح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-08-27 11:21:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك