آخر الأحداث والمستجدات 

استفحال ظاهرة استغلال الملك العمومي بأسواق المدينة العتيقة بمكناس يوحد التجار وأرباب سيارات الأجرة

استفحال ظاهرة استغلال الملك العمومي بأسواق المدينة العتيقة بمكناس يوحد التجار وأرباب سيارات الأجرة

عرفت ظاهرة استغلال الملك العمومي بمختلف أزقة وشوارع المدينة العتيقة وساحة لهديم مؤخرا استفحالا خطيرا،دفع بأرباب سيارات الاجرة الصغيرة والكبيرة وجمعيات التجار إلى التعبير عن استنكارها لتنامي هذه الظاهرة وكذا حياد السلطات السلبي ووقوفها وقفة المتفرج اتجاه هذا الوضع الخطير.

فمن جهة دفع استغلال الملك العمومي بساحة لهديم والشارع المؤدي إلى محطة سيارات الاجرة الكبيرة ب"الحفرة"،بعشرات سائقي سيارات الاجرة إلى تنظيم وقفة احتجاجية بحر الأسبوع الماضي بساحة لهديم مما تسبب في عرقلة حركة السير لعدة ساعات بهذا المقطع الطرقي الذي يعتبر بمثابة شريان المدينة،بسبب عدد سيارات الاجرة الكبيرة المركونة بنفس الساحة مما أدى الى غلق هذه الأخيرة بالكامل،كخطوة احتجاجية تصعيدية ضد استغلال الفراشة خاصة بائعي الفواكه للشارع المؤدي إلى الحفرة في غياب أي تدخل للسلطات.

من جهة أخرى وجهت جمعيات تجار المدينة العتيقة بمكناس،رسالة إلى عامل عمالة مكناس،توصلت مكناس بريس بنسخة منها،تبلغه فيها الحالة المزرية التي تعيش على إيقاعها أسواق المدينة العتيقة من فوضى واستغلال فاحش للملك العموم،كما قامت نفس الجمعيات بتبليغ العامل أيضا،عن عزمها تنظيم وقفتين احتجاجيتين صبيحة  يوم غد الجمعة ويوم الاثنين القادم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-01 12:29:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك