آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية بمكناس

إنطلاق فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية بمكناس

انطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية ، الذي تنظمه جمعية امل شباب المغرب بشراكة مع جماعة مكناس على مدى عشرة أيام، ستنظم خلالها العديد من الأنشطة والمسابقات في مختلف أنواع الفنون الحضرية  ،"الهيب هوب"، "البريك دانس"، "الكرافيتي"،"البيتبوكس"،فيما ستركز دورة هذه السنة على فني "الروك" و"الميطال" ...

وعرف اليوم الأول من المهرجان تنظيم مسابقة في فن الكرافيتي احتضنها بهو قصر المؤتمرات بحمرية ، شارك فيها العديد من الشباب المحترفين في هذا الفن الحضري من مختلف مدن المملكة.كما تميز اليوم الأول من المهرجان بتنظيم قافلتين سوسيو ثقافية ورياضية همت كل من حي البساتين ومدينة تازة، على أن تشمل مدينتي إفران وازرو، وكذا العديد من أحياء مدينة مكناس، ستنظم فيها العديد من الورشات لفائدة الأطفال والناشئة.

وبخصوص جديد دورة هذه السنة أكد أمين واكريم، الكاتب العام لجمعية أمل شباب المغرب، في ندوة صحفية، أنه رغم قلة الموارد المالية للمهرجان فقد تم الرفع من عدد الورشات والأنشطة لتشمل شريحة واسعة من أبناء الأحياء الهامشية بالعاصمة الإسماعيلية، فيما ستشرف على مسابقات المهرجان لجنة مكونة من 7 حكام دوليين لهم صيت كبير على المستوى العالمي.

وحسب واكريم دائما فسيحرص المهرجان من خلال دورته لهذه السنة على تنظيم إقامات فنية بكل من المركز الثقافي الفرنسي،  ودار الشباب عبد الكريم الخطابي، والمركز السوسيو رياضي بسيدي بوزكري.

ممثل جماعة مكناس، عزيز الضعيف، أكد خلال نفس الندوة الصحفية التي نظمت عشية افتتاح المهرجان، أن دعم الجماعة لهذه التظاهرة الثقافية يهدف لضمان استمراريتها نظرا للدور الفعال الذي يبدله المهرجان في تكوين الناشئة سواء على المستوى الثقافي أو التربوي من خلال الأنشطة التي يسهر على تنظيمها.

وسيعرف المهرجان هذه السنة مشاركة أزيد من 600 مشارك في مختلف أنشطته، حيث تسهر الجمعية المنظمة له على توفير الإقامة لعدد من ضيوفه القادمين من خارج المدينة رغم ميزانيته الضعيفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-03 17:09:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك