آخر الأحداث والمستجدات 

قيدوم النادي المكناسي محمد مبارك ( مبيري ) إلى دار البقاء

قيدوم النادي المكناسي محمد مبارك ( مبيري ) إلى دار البقاء

انتقل إلى عفو الله في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 3 شتنبر 2016م، قيدوم النادي المكناسي محمد مبارك المعروف في الأوساط الرياضية بمكناس ب( مبيري ) الاختصاصي في تنفيذ الركنيات الملولبة التي غالبا ما يحولها القناص حميدوش إلى أهداف حاسمة. 

بعد معاناة طويلة مع المرض والوحدة وهو الذي أقسم ألا يتزوج لرعاية المرحومة والدته وفضل أن يعيش إلى جانب شقيقته الأم لابنين بحي الرياض بمكناس بعد تقاعد عن ممارسة التدريب وقبله اللعب مع فريق النادي المكناسي بالقسمين الثاني والأول منذ تأسيسه سنة (1962) الذي حقق معه الصعود إلى القسم الأول نهاية موسم(62 / 63 ) وفاز معه بلقب كأس العرش نهاية موسم ( 65 / 66 ) على حساب الفريق الجار المغرب الفاسي بهدفين نظيفين وقعهما كل من رضام بوعزة  وحمادي حميدوش بحضور الملك الراحل الحسن الثاني وشاه إيران .

سطع نجم الراحل وهو يمارس فريق الاتحاد البريمي نسبة إلى حي بريمة الذي أنجب العديد من اللاعبين  من بينهم بلمدني  والدكتور بلعربي حسن الطويل وغيرهم وشكلوا فيما بعد إلى جانب مولاي الحسن شيشا فريق الرشاد المكناسي الذي اندمج مع فرق الإساعيلبية والجمعية الرياضية لطنجة / فاس  والداع المكناسي  وتم تأسيس النادي الرياضي المكناسي سنة( 1962 ) .

قبل التحاقه بفريق النادي المكناسي لعب الراحل ( مبيري ) بصفوف المغرب الفاسي قبل أن يحترف  بصفوف الراسينج الباريسي  إلى جانب حمادي حميدوش ابن تيداس الذي سبق وأن احترق بصفوف فريق ” ريد سطار” الباريسي . ولعب الراحل قاسم بنونة  دورا حاسما لانضمام الراحل مبيري وحميدوش اللذين كان لهما إلى جانب لاعبين آخرين نذكر منهم على سبيل الحصر ( غزالة ، بيهي، شيشا ، العماري ، عبد اللطيف بيصاك ، العربي جيليت ، العزوزي ،  حميميد ، وريوس ومارتان وبيبي  والحراس كارلوس كوميز ومالكا وبايبي .

عاش الراحل وهو يعمل موظفا بمندوبية الشباب والرياضة حياة بسيطة إلى جانب والدته قبل وفاتها وبعدها مع شقيقته إلى أن وافاه الأجل عن عمر يناهز ثمانين سنة قضى منها عدة سنوات في اللعب وأخرى مدربا مساعدا لكل من عبد الله السطاتي وبوشعيب الغانمي ومدربا لفريق شباب أطلس خنيفرة  والعديد من فئات فريق النادي المكناسي . رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه من الأسرتين الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : روشدي التهامي
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2016-09-07 12:17:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك