آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية بمكناس مستمرة بتنظيم عدة مسابقات و ورشات (صور)

فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية بمكناس مستمرة بتنظيم عدة مسابقات و ورشات (صور)

فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية مستمرة بمدينة مكناس من خلال تنظيم عدة أنشطة ثقافية وسوسيو رياضية لفائدة شريحة كبيرة من الشباب المكناسيين المهتمين بالفنون الحضرية بمختلف أنواعها (الهيب هوب،كرافيتي،بريك دانس،،بيت بوكس،إر إن بي،الميتال ، وفن الروك...).

وانطلق الشق الثاني من المهرجان مباشرة بعد انتهاء شقه الأول المتعلق بتنظيم قوافل سوسيو رياضية وثقافية جابت عددا من أحياء مدينة مكناس الهامشية وعدة مدن على صعيد الجهة (ازرو ، إفران ، تازة)،حيث انطلقت أول أمس الأربعاء الورشات المنظمة على هامش المهرجان،والتي احتضنتها كل من المراكز الثقافية : ميشيل جوبير ، عبد الكريم الخطابي والمركز الثقافي الفرنسي،هذا بالإضافة الى عدد من العروض المفتوحة للفنون الحضرية والتي كان زوار الفضاءات التاريخية بمدينة مكناس على موعد معها كفضاء صهريج السواني وساحة لهديم.

من جهة أخرى احتضن المركز الثقافي الفرنسي دورة تدريبية من تأطير خبير ألماني في فن الرقص الحضري " Andreas WickedMindz Maintz " ،استفاد منها عدد من الشباب الولوعين بهذا الفن.

هذا وتستمر فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفنون الحضرية بمكناس،الذي تنظمه جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر،الى غاية يوم السبت القادم،حيث ستقام السهرة الختامية بتنظيم المباريات النهائية لعدة مسابقات،التي ستشرف عليها لجنة مكونة من حكام دوليين،كما ستعرف نفس الأمسية التي سيحتضنها قصر المؤتمرات بحمرية حفل توزيع الجوائز،فيما ستحتضن قاعة المسيرة بحمرية أمسية فنية على هامش اختتام المهرجان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-09 03:00:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك