آخر الأحداث والمستجدات 

إفران : عيد الأضحى المبارك و المحافظة على البيئة

إفران : عيد الأضحى المبارك و المحافظة على البيئة

في الوقت الذي تقبل ساكنة إفران على أسواق الأغنام لاقتناء أضحية عيد الأضحى المبارك، والذي يعرف هذه السنة محليا ارتفاعا ملحوظا في أثمنة الأضحية ، بالإضافة إلى تهافت الأسر الإفرانية على الأسواق لاقتناء اللوازم الإضافية لإحياء هذه السنة المباركة إقتداء بأبينا إبراهيم عليه السلام .

عيد الأضحى المبارك الذي يشكل شعيرة دينية من شعائر الإسلام، التي دأب عليها المغاربة من خلال عاداتهم السائدة انطلاقا من صلاة العيد وصولا إلى نحر الأضحية، هذه الأخيرة التي تخلف أثار بيئية جمة ، خصوصا عند عملية الذبح بإراقة الدماء في الشارع العام ، بالإضافة إلى إضرام نار جماعية للساكنة الأحياء ، لإحراق رؤوس الأضحية ، و ترك مخلفات الأضحية مرمية (...) ، تساهم في نقل الأمراض والإضرار بصحة المواطن.

وتفاديا لكل المشاكل البيئية ، أقبلت الشركة المفوض لها تدبير النفايات بإقليم إفران ، على إقامة قافلة تواصلية تحسيسية مع ساكنة إفران ، الهدف منها التوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة ، وجمع مخلفات الأضحية في أكياس بلاستيكية مخصص لجمع النفايات المنزلية ، التي تم توزيعها على الساكنة المحلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-11 21:08:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك