آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس عمالة فاس يرصد أزيد من 13 مليون درهم لتمويل مشاريع حيوية

مجلس عمالة فاس يرصد أزيد من 13 مليون درهم لتمويل مشاريع حيوية

صادق أعضاء مجلس عمالة فاس خلال دورته العادية لشهر شتنبر التي عقدها اليوم الأربعاء على ثلاث اتفاقيات شراكة لدعم قطاعات حيوية بفاس خصص لها اعتمادات مالية تقدر ب 13 مليون و 500 ألف درهم. 

وتروم الاتفاقية الأولى التي تجمع مجلسي الجماعة والعمالة بفاس دعم الجهود المبذولة من طرف الشركاء والمتدخلين في تمويل البرنامج الاستعجالي لإعادة اسكان قطاني البنايات المهددة بالانهيار بالجنانات والمنطقة الشمالية بفاس من خلال تخصيص المجلس ل 10 مليون درهم كمساهمة منه في تكاليف هذا البرنامج.

وتهم الاتفاقية الثانية التي تجمع مجلس العمالة ووكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس وولاية جهة فاس مكناس تمويل إنجاز برنامج تهيئة الفضاءات التاريخية المتواجدة بفاس بغلاف مالي يقدر ب 3 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تمت المصادقة عليها بالإجماع تحسين جاذبية الفضاءات التاريخية وإعطاء الساحات وظائف ترفيهية واجتماعية لسكان المدينة العتيقة والمحافظة على التراث (الأسوار التاريخية ومحيطها).

كما صادق أعضاء المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة تجمع مجلس العمالة ونادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة السلة لدعم برنامج التنشيط والتكوين الرياضي في ميدان كرة السلة لفائدة الشباب بعمالة فاس.

ويهدف هذا البرنامج الرياضي والاجتماعي إلى تأطير وإدماج الشباب وترسيخ القيم الرياضية عبر ممارسة منظمة وخلق دينامية رياضية جديدة على صعيد أحياء المدينة وجعل العاصمة العلمية مركز إشعاع للأنشطة الرياضية.

كما تمت خلال هذه الدورة المصادقة على مشروع ميزانية عمالة فاس لسنة 2017 و تخصيص اعتمادات من الجزء الثاني برسم سنة 2016 و تحويل اعتماد الجزء الأول من الميزانية برسم سنة 2016.

وكانت النائبة الأولى لرئيس مجلس العمالة السيدة هندة بودان قد استعرضت في بداية أشغال هذه الدورة حصيلة عمل المجلس والتي تميزت بعدة أنشطة اقتصادية واجتماعية وثقافية وبيئية مع مواكبة الزخم الكبير للمشاريع التي عرفتها العمالة ومحيطها الاقتصادي والاجتماعي.

وأشادت بالمنتخبين والسلطات المحلية على المجهودات التي بذلوها من أجل تنفيذ الالتزامات التي اعتمدها المجلس وبما تحقق على مستوى عمالة فاس من مشاريع لفائدة الساكنة والتي تم إنجازها في إطار مقاربة تشاركية ساهم فيها جميع المتدخلين والمعنيين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-09-15 01:35:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك