آخر الأحداث والمستجدات 

قافلة جهوية لدعم التمثيلية السياسية للنساء تحط الرحال بمكناس

قافلة جهوية لدعم التمثيلية السياسية للنساء تحط الرحال بمكناس

حطت القافلة الجهوية التي تنظمها الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بشراكة مع حركة من أجل ديمقراطية المناصف، الرحال أمس الجمعة بعمالة مكناس. 

وتسعى القافلة حسب المنظمين إلى تعبئة وتوعية النساء بالانخراط في العمل السياسي،حيث تنظم تحت شعار "التمثيلية السياسية للنساء حق… خاصو يتحقق"، من 20 غشت إلى 25 شتنبر 2016.

من جهة أخرى تهدف اللقاءات التواصلية التي تنظم على هامش هذه القافلة،التي من المنتظر آن تحط الرحال بست جهات على صعيد المملكة، إلى تعزيز التمثيلية السياسية للنساء من خلال تعبئة المواطنين والمواطنات،وتقديم أهم التعديلات الواردة في القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب،مع فتح نقاش حول دور المؤسسات التشريعية في وضع سياسات عمومية مستجيبة للنوع الاجتماعي، ومواصلة النقاش حول الآليات المؤسساتية التي تضمن ربط المسؤولية بالمحاسبة،وتتبع تقييم عمل المؤسسات وعلى رأسها المؤسسة التشريعية،العمل على تحسيس المواطنين والمواطنات بدورهم في رفع التمثيلية السياسية للنساء،من خلال الانخراط في التصويت لصالح النساء.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-17 17:08:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك