آخر الأحداث والمستجدات 

مستشفى الحاجب يعاني خصاصا في الأطر المختصة في التوليد

مستشفى الحاجب يعاني خصاصا في الأطر المختصة في التوليد

تعاني الحوامل بإقليم الحاجب من مشاكل عديدة في التنقل بين مدينتي مكناس وفاس، انطلاقا من المستشفى الإقليمي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، للبحث عن طبيب مختص في التوليد.

ويوجد طبيب واحد مختص في التوليد بمستشفى الحاجب، يشتغل من الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف مساء، في حين يعيش قسم التوليد بالمستشفى 16 ساعة كل يوم دون طبيب، ما يسبب مضاعفات خطيرة للحوامل أثناء الوضع وبعده.

وحسب مصادر طبية رفضت كشف هويتها، فإن انعدام بعض الأجهزة، وخصوصا جهاز التعقيم، ومستودع الدم، وقسم الإنعاش بالمستشفى، يزيد من تأزم الوضع.

وقالت رحمة، وهي حبلى من مدينة سبع عيون، في تصريح لها "ذهبت للوضع بمستشفى الحاجب، لكن مسؤوليه رفضوا استقبالنا بسبب عدم وجود طبيب، فتوجهنا مرة أخرى إلى مستشفى 'بانيو' بمكناس حيث رفض استقبالنا كذلك لعدم وجود طبيب المداومة، ولم نجد طبيبا حتى وصلنا إلى مدينة فاس.. وما زاد الطين بلة هو سوء المعاملة التي قوبلنا بها من طرف المولدات بالحاجب ومكناس، كأننا في مخفر للدرك أو الشرطة".

وقال نور الدين النعاس، المدير المؤقت بمستشفى ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالحاجب، في تصريح له: "نبذل مجهودا ونشتغل بشكل مسترسل لتعويض النقص الحاصل في الموارد البشرية والتجهيزات الطبية، في انتظار دعم المستشفى بالموارد البشرية وكل ما ينقصه من تجهيزات ومعدات طبية".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-09-21 19:53:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك